عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم الإعدادي" بالسويس يناقش لائحة الانضباط المدرسي

نيوز 24

عقدت مديرية التربية والتعليم، اليوم الاحد، اجتماعا موسعا تحت رعاية عبدالحافظ، وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، برئاسة جمالات الزيات مدير إدارة التعليم الإعدادى والذي ضم وكيلي إدارتى شمال وجنوب التعليميتين رءوف عياد وعيوشة عبد العزيز ومدير الإدارات الفرعية والمراحل والأقسام العاملة في تعليم المرحلة الإعدادية.

دعت "الزيات"، خلال الاجتماع، إلى ضرورة متابعة تفعيل القرار 179 الصادر في 17 مايو 2015 بشأن لائحة الانضباط المدرسي المحددة لحقوق وواجبات الطلاب ومسئوليات أولياء الأمور واختصاصات العاملين بالمدرسة والمحددة لحقوق ومسئوليات وواجبات المعلمين وإدارة المدرسة، مشيرة إلى ما تضمنته اللائحة بما يسمى بلجنة الحماية المدرسية تشكل طبقا لما ورد بالمادة الثانية من القرار الوزاري الخاص باللائحة.

وأضافت "الزيات": "أن تفعيل اللائحة يحقق بمعدلات كبيرة الانضباط داخل المدرسة، ويحفظ مكانة العاملين بها كما يحفظ العلاقة بين الطالب والمعلم ويحدد مسارها على نحو يحقق عملية تعليمية ناجحة".

وناقش الاجتماع عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين سائر أركان العملية التعليمية، حيث بحثت الزيات مع المجتمعين أعمال الصيانة بالمدارس والتأكد من تجهيز كل الفصول بالمقاعد ومتابعة تسليم الكتب المدرسة.

كما تناول الاجتماع مطالبة الإدارات التعليمية، بسرعة إنشاء قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لكل ما يتعلق بالتعليم الإعدادي بمدارس المحافظة من حصر لأعداد المعلمين والطلاب والمدارس والفصول، بالإضافة إلى حصر نوعى للعاملين بالإدارات المدرسية، كما أوصت "الزيات" بضرورة حصر المعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية بالمدارس تمهيدا لإزالتها ومساعدة المدارس على القيام بدورها.

ناقش الاجتماع أيضا متابعة تنفيذ القرار 313 الخاص بالتقويم الشامل للمواد مع التأكد من تفعيل دور مجالس الأمناء بالمدارس، ومتابعة تنفيذ نشرات النقل بكل حيادية وحصر العجز والزيادة من المعلمين بكل مدرسة والاهتمام بالأنشطة المدرسية أيضاً دعت "الزيات" إلى ضرورة تفعيل عمل وحدات التدريب بالمدارس لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تخصصات التدريس والكوادر التعليمية، كما ناقش المجتمعون الاستعداد لتدريس مادة اللغة الفرنسية بالصف الأول الإعدادي كلغة ثانية بواقع فترة ونصف أسبوعيًا من إجمالي فترات اليوم الدراسي.

كما جرت المناقشة حول ملفات عجز الإداريين وعمال الخدمات في الوقت الذي شددت "الزيات" على عدم قبول وقيد الطلاب العائدين من الخارج بمدارس المحافظة إلا بعد الرجوع إلى الإدارات التعليمية والحصول على موافقة رسمية منها.