عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. وكيل تعليم كفر الشيخ تؤكد على دعم الأنشطة المدرسية

 الدكتورة منى مصطفى
الدكتورة منى مصطفى

قالت الدكتورة منى مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنهم يعملون على جذب الطلاب للمدارس من خلال الاستعانة بالمبدعين من المعلمين في مختلف الفنون لتدعيم الأنشطة المتعددة.

ودعت إلى البعد عن نمطية الأنشطة والتفكير خارج الصندوق، وذلك من خلال الاستفادة من المبدعين من المعلمين الذين يملؤون سماء إبداع مصر دون أن يعرفهم حقل التعليم أو أن يفيدوا طلابهم.

وأشارت إلى أنها دعت عدد من المبدعين لطرح الفكرة لديهم ووجدت استجابة منهم وقررت إنشاء رابطة مبدعي معلمي كفر الشيخ كمجموعة عمل تطوعية هدفها الرقى بالعملية التعليمية من خلال الأنشطة.

جاء ذلك خلال لقاءها بالشعراء سعد الخولي حسن متولي عبيد، محمد محمد عيسى، مصطفى مقلد، محمد صبحي نصر، طارق مرسي، محمد سالم، محمد فكري مسئول التدريب بوحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل ومحمد الجريدي بمدرسة النور للمكفوفين وذلك لمناقشة كيفية تفعيل الانشطة داخل المدارس.

أوضحت وكيلة الوزارة لابد من وضع رؤية ثقافية لأبنائنا حتى يتمكنوا من انتقاء المعلومة ومواجهة عالم المعلوماتية المتسارعة خطواته كما أن المسئولية الأخلاقية للمبدع المعلم تفرض عليه اكتشاف المواهب وصقلها، ليس ذلك فحسب بل إن الهدف لابد أن يشمل جميع الطلاب و أن ذلك يتوقف على إيماننا ببلدنا وبالقيم الأصيلة .

وأضافت: "أن الأسبوع الأول بالمدارس سيشهد استعراضا للأنشطة في المدارس لجذب الطلاب لكن بصورة مقننة وتربوية بعيدا عن صور الفوضى التي رسخت في أذهان البعض . وسوف تكون هناك متابعة جادة لتنفيذ ذلك من خلال مديري الإدارات التعليمية والموجهين وأجهزة المتابعة، وأن كل إدارة سوف يصلها خريطة العمل في الأسبوع الأول بكل مدرسة على أن توثق كل مدرسة خطة عملها خلال الأسبوع الأول".