عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدرسون يؤجلون فتح مراكز الدروس الخصوصية في الإسماعيلية.. إخطارات من الضرائب.. ومصادر أمنية: تعليمات بحصرها وإعداد بيانات كاملة عنها

دروس خصوصية - صورة
دروس خصوصية - صورة أرشيفية

أجل مدرسو المرحلة الثانوية العامة، فتح مراكز الدروس الخصوصية هذا العام في محافظة الإسماعيلية، بعد قرارات وزير التربية والتعليم بإغلاقها.

إخطارات الضرائب
وفي هذا السياق، قال "محمود . ب" مدرس رياضيات، إنه "تم إرسال عدة إخطارات لغالبية المدرسين من الضرائب العامة، وفتشت إدارة التهرب الضريبي على المراكز خلال الفترة الماضية".

وأضاف أن "المدرسين قرروا تأجيل فتح المراكز واستقبال الطلاب لحين استقرار الأوضاع ومعرفة ما سيحدث خلال الأيام المقبلة".

حصر المراكز
على جانب آخر، أشارت مصادر أمنية، إلى أن "تعليمات صدرت بضرورة حصر جميع مراكز الدروس الخصوصية والمدرسين وإعداد بيانات كاملة حول مواعيد عملها والعدد التقريبي، بدءًا من بداية الموسم".

وقال أحد المدرسين فضل عدم ذكر اسمه، إن "وزارة التربية والتعليم تسرعت في هذا القرار الذي من المفترض يتم تطبيقه تدريجيًا"، مضيفًا أن "الطلاب سيذهبون للمدرسة وسيعوضون الدروس في الفترة المسائية مما سيسبب لهم الإرهاق طوال اليوم".

قرار مفاجئ
وقال إبراهيم حسن، طالب ثانوي: "إن قرار الوزير كان مفاجئًا لهم خاصة بعد تحديد 10 درجات على السلوك والحضور في المدارس ورفع مصاريف إعادة القيد إلى 1000 جنيه".

وأضاف أن "بعض المدرسين في المدارس ليسوا على كفاءة للتدريس للطلاب، وبالتالي فإن الخاسر الاول هو الطالب لعدم قدرته على تحصيل الكم اللازم من المعلومات".

وأشار إبراهيم، إلى أنه "على وزارة التربية والتعليم رفع كفاءة المدرسين في البداية وبعدها تبدأ عملية التطوير"، قائلاً: "احنا تعودنا على الدروس من أكتر من 8 سنين في يوم وليلة هتتلغي طب إزاي؟".

ونظم طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية، تظاهرة أمام مديرية التربية والتعليم منذ 15 يومًا، طالبوا فيها بضرورة تعديل القرارات والتراجع عن قرار تخصيص 10 درجات للسلوك والحضور.