عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرافعى يستقبل وفدًا من نيجيريا لاطلاعهم على التجربة المصرية فى مجال التعليم

الدكتور محب الرافعى
الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم

استقبل الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم وفدا من المركز القومي للسياسات والدراسات بنيجيريا، وذلك للاطلاع على التجربة المصرية في مجال التعليم.
وأكد الوزير على استعداد مصر لتقديم الدعم لنيجريا في مجال التعليم فى المستقبل، متمنيا أن يستفيد الوفد النيجيري من زيارته لمصر.
وقال إن مصر لديها عدد من المراكز المتميزة التى يمكن الاستفادة منها فى التعليم فى نيجيريا، والتي تشمل المركز القومى للبحوث التربوية، والذى يوجد به العديد من الدراسات والبحوث التربوية، مشيرا إلى أن المركز يقوم الآن بإعداد كراسات خاصة بأنشطة مهارات التفكير وطرق البحث، لتغيير مسار التعليم من الحفظ والتلقين إلى التفكير والبحث، والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي والذي يجرى الآن دراسة تطوير نظام التقويم وحل المشكلات بدلا من التركيز على النواحى المعرفية فقط، وهو بصدد إعداد مقياس قومى للذكاء وبنك للأسئلة.
وأضاف الوزير أن الأكاديمية المهنية للمعلمين تهتم بتدريب المعلمين أهم عنصر فى العملية التعليمية، وهناك مركز المناهج وهو متخصص فى إعداد المناهج والأنشطة العلمية المختلفة، كما يوجد مركز الطفولة المبكرة والوزارة تهتم بهذه المرحلة لبدء تكوين قاعدة أساسية لديهم