عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرافعي: بدء حملة "نظف مدرستك" في 14 سبتمبر.. ونشطاء: ليست مسئوليتنا

الدكتور محب الرافعي
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الإثنين عن موعد بدء حملة نظافة مدرستك من يوم 14 وإلى 17 سبتمبر الجاري، بمشاركة كافة فئات المجتمع، وذلك فى إطار المشروع القومى لصيانة المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضافت وزارة التريبة والتعليم، أن الجهات المشاركة في الحملة ستتكفل بتوفير الأدوات والخامات اللازمة للحملة من الجهات المشاركة دون تحميل الوزارة أو الموزانة العامة للدولة أى نفقات.

ودعا الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم،مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وأولياء الأمور والطلاب، للمشاركة فى الحملة، كل فى مدرسته وإدارته التعليمية.

وأضاف الرافعي أنه قد أصدر التعليمات المنظمة للحملة إلى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة وبالتنسيق مع وزارات الزراعة، والشباب والرياضة، والصحة، والتنمية المحلية، والبيئة، والتطوير الحضري لتقديم الدعم المادي والإداري اللازم لنجاح الحملة.

وأثارت تصريحات الوزير حول مشاركة المعلمين والطلاب في تنظيف وتجميل المدارس، غضب بعض المعلمين وائتلافات وحركات المعلمين، مؤكدين أن "كنس وتنظيف" المدارس ليست من مسئوليات المعلمين والطلاب، وأن عمليات التنظيف يجب أن تكلف بها شركات مختصة بهذا الشأن.