عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التربية والتعليم لنقابة المعلمين المستقلة: لا إقصاء لأحد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم محب الرافعي

أكد وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، أن "الوزارة بيت كل المعلمين ولا إقصاء لأحد، وإن ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول الهجوم على المعلم هو أكاذيب، وأن المعلم له كل الاحترام والتقدير وأنه يستمع لكافة الآراء التي تخدم العملية التعليمية مهما كانت الفئة أو المجموعة أو الائتلاف"، مشددًا على أنه يبذل قصارى جهده لإصلاح منظومة التعليم.

جاء هذا خلال اجتماع عقده الوزير، اليوم الأحد، مع عدد من معلمي النقابة المستقلة، بحضور اللواء عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن، واللواء حسام أبو المجد، رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، وأشرف سيد، المستشار القانوني للوزير.

وقال الوزير، إنه "يسعى من خلال منصبه إلى خدمة المعلم ويسعى إلى الدفاع عن حقوق المعلمين في شتى المجالات"، مشيرًا إلى أنه يطالب بحقوق المعلمين من خلال عرض الخطابات التي تخص حافز الأداء وحافز الإثابة على رئيس مجلس الوزراء، وأنه يثابر وراء الدفاع عن حقوق المعلم وبخاصة المادية منها، ولن يتوانى عن حقوقهم حتى آخر لحظة.

وأضاف أنه عرض على رئيس الوزراء مشروع قانون من المعلمين أنفسهم، لحل كافة المشاكل المادية نتيجة تعدد القوانين السابقة، مؤكدًا أن مشروع القانون سيكون متاحًا على موقع الوزارة؛ ليطلع عليه كافة المعلمين ويتم إجراء كافة التعديلات المطلوبة والاقتراحات حتى يتسنى الانتهاء منه وتقديمه إلى مجلس الشعب القادم.

وأوضح أنه قدم مذكرة خاصة بترقي دبلوم المعلمين إلى رئيس الوزراء، لإقرار أحقيتهم فى تولي مناصب الإدارة والوكالة بالمدارس، لافتًا إلى أن لائحة الانضباط المدرسي والتى ينبغي أن تطبق بكل حزم، ستعمل على عودة الانضباط للمدارس.

وبالنسبة للمعينين الجدد ضمن مسابقة الـ 30 ألفًا، قال الوزير: "إن الوزارة تعمل على التخفيف عنهم بتقليل الاغتراب والبدل".

وبخصوص مسابقتي التعيينات ببورسعيد التى تمت خلال عام 2011، أشار الوزير إلى أنه توجد بها مخالفات وتم تحويلها إلى النيابة الإدارية ونحن فى انتظار نتيجة التحقيقات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها.