عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الرافعي": الوزارة بيت كل معلم ونسعى لإصلاح منظومة التعليم

 الدكتور محب الرافعى،
الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة هي بيت لكل المعلمين، ولا إقصاء لأحد، وأن ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حول الهجوم على الأساتذة هو أكاذيب، مشيرا إلى أن، المعلم له كل الاحترام والتقدير، وأنه يستمع لكافة الآراء التي تخدم العملية التعليمية، مهما كانت الفئة أو المجموعة أو الائتلاف.

جاء هذا خلال، اجتماع الوزير مع عدد من معلمي النقابة المستقلة، لبحث أزمات التعليم، كما حضر الاجتماع، اللواء "عمرو الدسوقي" رئيس الإدارة المركزية للأمن واللواء "حسام أبو المجد" رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، و"أشرف سيد" المستشار القانوني لوزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي.

وأوضح الوزير أنه يسعى إلى خدمة المعلم، والدفاع عن حقوقه في شتى المجالات، مشيرًا إلى أنه يطالب بحقوق المعلمين من خلال عرض الخطابات التي تخص حافز الأداء، وحافز الإثابة، على رئيس الوزراء، وأنه يثابر للدفاع عن الحقوق المالية للمعلمين، مؤكدًا ضرورة الدفاع عن حقوقهم حتى آخر لحظة.

وأشار الوزير إلى أنه عرض على رئيس الوزراء، مشروع "قانون المعلمين" لحل كافة المشاكل، نظرًا لتعدد القوانين وعدم جديتها في حسم متطلبات المعلمين المالية، موضحا أنه بصدد وضع الصياغة القانونية لبنود المشروع، على أن يتم الإعلان عنه بشكل نهائي على موقع الوزارة، لإجراء استفتاءات لآراء المعلمين ، قبل عرضه على مجلس النواب المقبل.

وعن المعينين الجد بمسابقة الـ30 ألف معلم، قال الرافعي إن الوزارة تعمل على التخفيف عنهم بتقليل الاغتراب، والبدل وتبذل قصارى جهدها لإصلاح منظومة التعليم.

أما مسابقتى التعيينات ببورسعيد، التي تمت خلال عام 2011، والتي تقضى بتعيين 1089، و490 معلما، أشار الوزير إلى وجود مخالفات وتم تحويلها إلى النيابة الإدارية، ونحن في انتظار نتيجة التحقيقات لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها.