عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الرافعي": أسعى لتغيير شامل في منظومة التعليم

الدكتور محب الرافعى
الدكتور محب الرافعى

حضر الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، المؤتمر الثاني لتطوير تدريس اللغة الإنجليزية، بعنوان "تحديات وحلول تدريس اللغة الإنجليزية في مصر"، الذي أقيم بمدرسة السعدية الثانوية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة، بحضور الدكتورة بثينة كشك، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، والدكتور عادل عبد المنعم، وكيل المديرية، ورشاد رمضان، مدير عام تنمية اللغة الإنجليزية، وموجهي ومعلمي اللغة الإنجليزية.

وشدد الوزير، خلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر، على أهمية تدريب معلمي اللغة الإنجليزية من أجل تنمية هذه اللغة لدى الطلاب، مشيرًا إلى أن المعلم هو محور العملية التعليمية، ومهما توافرت الأجهزة التكنولوجية والوسائل الحديثة، يظل المعلم هو العنصر الرئيسي للتطوير والنهوض بمنظومة التعليم.

ولفت "الرافعي" إلى أنه يسعى لعمل تغيير شامل في المنظومة التعليمية، موضحًا أن الوزارة ستوقع بروتوكول مع الوكالة الأمريكية للتنمية لدعم القرائية والحسابية واللغة الإنجليزية، وتوقع الرافعي أن نجاح تلك المشروعات ستكون خطوة بالطلاب نحو مستقبل أفضل.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تهتم بالتنمية المهنية للمعلمين من خلال تنفيذ برامج التدريب المختلفة، وإرسال بعثات من المعلمين لبعض الدول لتدريبهم، وتدريب مديري المدارس.