عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "تعليم الغربية" يشدد على ضرورة توعية الطلاب ضد التطرف

 تعليم الغربية يشدد
"تعليم الغربية" يشدد على ضرورة توعية الطلاب ضد التطرف

عقد أحمد فكري طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الاثنين ، اجتماعا موسعا مع موجهي التربية الاجتماعية، بمدرسة طنطا الثانوية بنات، عرض خلاله 3 محاور رئيسية تضمنت تعديل السلوك ولائحة الانضباط والأمن الفكري لتكون المنهج الأساسي الذي يتحتم علينا السير على خطاه في بداية العام الدراسي الجديد. 

وشدد "فكري"، على ضرورة توعية الطلاب ضد أي فكر متطرف أو عادات سيئة أو غريبة عن المجتمع تصدر منهم، واحتواء جميع الطلاب وبحث مشكلاتهم وحلها الحل المناسب، وتقديم جميع المساعدات للأخذ بيد الطلاب بعيدا عن أي تطرف أو خلل سلوكي. 

وأشار وكيل التربية والتعليم إلى الدور المهم الذي تلعبه التربية الاجتماعية في جميع المؤسسات التعليمية، بدءًا من مواجهة المشكلات وحتى حلها، مؤكداً أن التربية الاجتماعية عليها العبء الأكبر في العملية التعليمية سواء في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم أو المتفوقين ومعالجة الظواهر السلبية بالإضافة إلى مواجهة المشكلات الطلابية أو الأنشطة التربوية والعلمية، بالإضافة إلى الكم الهائل من التسجيل المكتبي لدعم النشاط بالتسجيل. 

وأضاف أن حصة خدمة المجتمع التي تسند للأخصائي الاجتماعي كإحدى حصص الأنشطة ، لابد وأن تدرس للطلاب لكل صف وليس لكل فصل، على أن يكون هناك عدد لا يزيد عبى 25 طالبا لكل نشاط، حتى يتسنى لجميع الطلاب أن يستفيدوا من جميع الأنشطة الموجودة بالمدرسة، ولا تقتصر على نشاط واحد بعينه. 

وأكد وكيل الوزارة ضرورة التنسيق مع مديري الإدارات لإبلاغ مديري المدارس بضرورة التخفيف القانوني في حصة خدمة المجتمع، على الأخصائيين لإتاحة الفرصة لهم للتسجيل المكتبي.