عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم الفني يزور كفر الشيخ ضمن جولته استعدادًا للعام الدراسي

الدكتور محمد يوسف
الدكتور محمد يوسف

قام الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب، صباح اليوم، بجولة بمحافظة كفر الشيخ، حيث كان في استقباله الدكتور أسامة حمدى المحافظ ، والدكتورة منى يحيى مدير مديرية التربية والتعليم، وعبد المقصود ورشل مدير عام التعليم الفني بالمحافظة.

أكد الوزير أن هذه الزيارة تعد من الزيارات المهمة لأن كفر الشيخ محافظة كبيرة يصل عدد سكانها إلى 3 ملايين نسمة، ويوجد بها حوالي 50 مدرسة فنية، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى متابعة استعدادات بداية العام الدراسي خاصة من حيث اتمام أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، بالإضافة إلى بحث الخطط المستقبلية لتطوير التعليم الفني بالمحافظة.

وأوضح وزير التعليم الفني أن محافظة كفر الشيخ تضم منطقتين صناعيتين تهدف الوزارة إلى عمل على تطويرهما، مشيرا إلى أن الوزارة على أتم استعداد للتعاون مع الصناعة.

ولفت الوزير إلى أن الثروة السمكية ومدارس صناعات السفن هما نشاطان أساسيان في محافظة كفر الشيخ.

وأكد الوزير خلال لقائه المستثمرين بكفر الشيخ أنه حريص على الجلوس معهم والتعرف على احتياجاتهم للعمل على توفيرها.

وشدد "يوسف" على ضرورة تطوير التعليم الفني لمواجهة احتياجات سوق العمل، بحيث يتم تعليم الشباب مهنة يحتاجها سوق العمل، وذلك للمساهمة في حل مشكلة البطالة والارتقاء بدولة مصر.

وتفقد الوزير خلال زيارته مدرسة كفر الشيخ الثانوية التجارية بنين، ومدرسة كفر الشيخ الفنية الصناعية المتقدمة حيث شاهد ابتكارات الطلاب وأثنى عليها.