عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بدء الدورة الثانية لتأهيل معلمي العلوم والرياضيات بالإنجليزية بالسويس

عبد الحافظ وحيد
عبد الحافظ وحيد

تفقد عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، اليوم الأحد، أعمال تدريب معلمي مادتي العلوم والرياضيات للتدريس باللغة الإنجليزية داخل المدارس الرسمية المتميزة للغات.

كان برنامج التدريب قد بدأ أمس، ويستمر حتى الرابع من أكتوبر بمشاركة 50 معلما من المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، يحاضر فيها نخبة من أساتذة كلية التربية بجامعة السويس، وهم: رأفت سالم أستاذ اللغة الإنجليزية، محمد رمضان أستاذ الرياضيات، أحمد الشحات أستاذ الكيمياء، وأحمد بهاء أستاذ البيولوجي، وحسن محمد أستاذ الكيمياء.

وكان التدريب الأول في الأول من مايو وحتى 16 يونيو شارك فيه أيضا 50 معلماً من معلمي العلوم والرياضيات، وقد تم تأهيلهم للعمل في التدريس بالمدارس الرسمية والمتميزة باللغة الإنجليزية.

يأتى التدريب في إطار تعاون مشترك بين إدارة التدريب بالمديرية تمثلها فاطمة زكريا مدير الإدارة وإدارة المدارس الرسمية للغات، يمثلها خالد العياط مدير الإدارة.

وعلى هامش جدول أعمال التدريب أشاد "عبد الحافظ" بأهمية مثل هذه البرامج التدريبية التي تسهم في سد العجز في تخصصات التدريس النادرة بالمدارس الرسمية للغات.

نظم أعمال البرنامج من إدارة التدريب غزال عطية سوسن معوض وعصام حافظ، ومن إدارة المدارس الرسمية للغات عبير حمدي وجيهان محمد سلامة.