عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعليم السويس يناقش الإستعدادات لإمتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقدت سلمى الشاعر مدير التربية والتعليم بمحافظة السويس إجتماعاً ضم كل من أشرف السروي مديرعام التعليم العام والدكتور محمد توفيق مديرعام إدارة شمال التعليمية والدكتور أيمن شاهين مدير إدارة جنوب التعليمية و ضحي تمام مديرإدارة إدارة جنوب التعليمية وأحمد طه مدير إدارة التعليم الخاص. . وذلك لمناقشة إستعدادات المحافظة لمواجهة إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام .

وخلال إنعقاد الإجتماع وجهت " الشاعر " تعليماتها بضرورة إتخاذ كافة الخطوات والتدابير الإجرائية لمواجهة إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام بما في ذلك الإمتحانات الورقية والإلكترونية .

وأشارت علي عدد من النقاط الهامة وأهمها كل موجه مادة مسؤول عن الورقة الإمتحانية ومواصفاتها الموضوعة من قبل الوزارة .. وأكدت بأن يتم تشكيل غرفه عمليات مركزية بالمديرية يتفرع منها ثلاثة غرف فرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة أعمال الإمتحانات برئاسة مدير الإدارة وبعضوية مسؤول الإحصاء والتطوير التكنولوجي و مسؤول الأمن ومدير التعليم الثانوي وعضو الشؤون القانونية .. كما أكدت على تحديث كافة أجهزة الطلاب للتابلت قبيل البدء في الإمتحانات .


وناقش الإجتماع تعديلات لائحة الإنضباط وما يتعلق بها بشأن العملية الإمتحانية .. كذلك التنبية على مديرى المدارس بتتنفيذ التعليمات الإنضباطية المنظمة للإمتحانات من كشوف المناداة للحضور والغياب و عمل المحاضر اللازمة لإثبات ثمة طوارئ تحدث سواء كانت مفتعله أو خارج نطاق العمد ليتم التحقيق بها لاحقاً .. كما ناقش الإجتماع أفضل الأماكن المقترحة لتكون مقرات لمراكز الأسئلة .

وأكدت " الشاعر " على إعداد تقرير يومي عن سير الإمتحانات يصل من كل مدرسة في نهاية الإمتحان إلي الإدارات التعليمية ليتم عمل تقرير مجمع من كل إدارة تعليمية في نهاية اليوم يتم رفعه في شكل موحد بإسم المديرية للإدارة المركزية للإمتحانات .