عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الرافعي" يتفقد أعمال الصيانة بمدارس الإسكندرية

 الدكتور محب الرافعى
الدكتور محب الرافعى

قام الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم السبت بجولة تفقدية بمحافظة الإسكندرية تفقد خلالها أعمال الصيانة بالمدارس والوقوف على آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وذلك في إطار زيارته للمحافظة، ورافقه خلال الجولة اللواء يسري عبد الله سالم، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وجمعة ذكري مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

بدأ "الرافعي" جولته بمدرسة سيدي بشر الإعدادية القديمة بنات التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، والتي توجد بها أعمال صيانة حيث كانت مغلقة ومصنفة بأنها ذات خطورة داهمة، فتم إعادة تجديدها لتدخل الخدمة هذا العام الدراسى 2016/2015.

وتفقد الفصول واطمأن على سلامة المدرسة واستعدادها لاستقبال التلاميذ، ثم انتقل الرافعي إلى كنترول مدرسة نبوية موسى قطاع الإسكندرية (أ) للتأكد من انتظام أعمال الكنترول ورصد درجات طلاب الثانوية العامة "دور ثان".

وأثناء زيارته للكنترول بحث الوزير شكوى من إحدى السيدات التى تضررت من عدم إضافة أي درجات لنجلتها في الثانوية العامة بعد تظلمها في عدد من المواد، فأمر بإحضار أوراق الطالبة وتقرير اللجنة الفنية في المواد المتظلم بها، وشاهد بنفسه نتيجة التقرير وتأكد أن تصحيح المواد سار وفق القواعد المعمول بها، وقام الوزير بتوضيح هذا الأمر إلى ولية الأمر.

واطمأن "الرافعي" على سير أعمال الكنترول، ومراحل تغيير الدرجات للطلاب من التظلمات وتغيير الشهادات لهم، واطمأن على الكشوف التى تم إعدادها وإرسالها إلى مكتب التنسيق، كما تفقد حجرة الترقيم والحاسب الآلى والمخازن، وشدد على القائمين بالكنترول برفع كفاءة العمل وإعطاء كل ذى حق حقه.

وانتقل إلى مدرسة طريق الحرية (ب) التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية حيث تفقد مشروع القرائية، وقام باختبار الطلاب على السبورة، من خلال كتابة بعض الحروف والكلمات، مشددا على استلام الكتب للطلاب ضعاف القراءة والكتابة.

> وأثناء خروجه من المدرسة أجرى "الرافعي" حوارا مع عدد من أولياء الأمور حول الثانوية العامة وتخوفهم من التلاعب في إضافة 10 درجات للسلوك والحضور لأبنائهم، موضحًا أن هذه الدرجات لم يتم وضعها من قبل المدرس، ويتم وضعها من قبل لجنة الحماية المدرسية المكونة من مدير المدرسة وعضوين من مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وعضوين من أعضاء اتحاد الطلاب ويتم بوضعها بمنتهى الشفافية والموضوعية.

يذكر أن الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم قام بزيارة محافظة الإسكندرية أول أمس وقام بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التطوير الحضري لتفعيل الأنشطة المدرسية في 50 مدرسة بالإسكندرية و20 بمحافظة الوادي الجديد بالمناطق العشوائية، والتقى معلمى المحافظة.