عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. اتفاقية لتطوير 39 مدرسة بالمناطق العشوائية في الإسكندرية

 الدكتورة ليلى اسكندر
الدكتورة ليلى اسكندر و الدكتور محب الرافعي

أبرمت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، اتفاقية تعاون مع الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم وذلك لتنفيذ وتطوير خطة الأنشطة الثقافية والترفيهية في ٣٩ من المدارس بالمناطق العشوائية بالإسكندرية.

ويهدف هذا المشروع إلى إثراء حياة الأطفال في العشوائيات في سن التعليم الابتدائي والإعدادي من خلال تنفيذ برنامج أنشطة يسعى إلى رفع كفاءة الأنشطة الترفيهية والثقافية بهذه المدارس، وذلك عبر إشراك المجتمع المحلي والجهات غير الحكومية في مساندة المدرسة وبرامجها.

وتلتزم وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات بتمويل التكلفة المالية لأنشطة المشروع والتي تقدر بنحو ٤ ملايين جنيه، في حين تلزم وزارة التربية والتعليم من الناحية المالية بتمويل المشاريع المتفق عليها وتمويل أنشطتها.

كما تلتزم وزارة التربية والتعليم بتنفيذ الأنشطة الثقافية والترفيهية في المدارس طبقًا لخطة العمل المعتمدة والبرنامج الزمني بحد أقصى 200 يوم تنفيذ من تاريخ بدء تنفيذ الأنشطة بالمدارس، وتوزيع نشره تتضمن كافة القواعد ولوائح المنظمة لتنفيذ الأنشطة داخل المدارس يتم إعدادها بالتنسيق بين وزارة التعليم ووزارة التطوير الحضري، وتوزع على كافة الإدارات التعليمية والمدارس المشاركة في تنفيذ النشاط قبل بدءه.

وأوضح هاني المسيري محافظ الإسكندرية، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار المحافظة بالنهوض بالمنظمة التعليمية وتطوير المدارس بالمناطق.