عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ما هي اللغة الجديدة المقترح تدريسها في مدارس مصر؟

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم المصري، طارق شوقي

التقى وزير التربية والتعليم المصري، طارق شوقي، مع لياو لي شيانج، سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له؛ لمناقشة عدة موضوعات متعلقة بمشاريع التعاون بين مصر والصين في إطار خطط تطوير التعليم.

وناقش اللقاء مجالات التعاون بين الجانبين ومن بينها تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية، وإنشاء ورشة (لوبان – مصر) بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة، وكلية تيانجين الفنية للنقل، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني، بالإضافة إلى التعاون مع شركة نت دراجون الصينية من أجل مشروع إنشاء الفصول المتنقلة لعلاج مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول.

وهناك حوالي 1.2 مليار شخص في العالم يتحدثون الصينية باعتبارها لغتهم الأم، يعني تقريبًا واحد من كل ستة أشخاص في العالم يتحدث الصينية، وفي الحقيقة إذا جمعنا أعداد الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية والإسبانية والألمانية والفرنسية كلغتهم الأم، سنجد الذين يتحدثون اللغة الصينية أكثر منهم.

بينما تحتوي أغلب لغات العالم على الأحرف الأبجدية، تتميز اللغة الصينية بوجود الأشكال التي نعرف جميعًا مظهرها، وتمتلك اللغة الصينية بعدد لا نهائي من هذه الأشكال، وبالنسبة للأشخاص المثقفين فيتعلمون تقريبًا حوالي 8000 حرف أو شكل، وفي نفس الوقت إذا أردت على سبيل المثال أن تقرأ الجريدة باللغة الصينية، فأنت تحتاج أن تعرف من 2000 إلى 3000 حرف صيني على الأقل.