عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التعليم تقيم مراكز تنمية القدرات والمواهب المسرحية لصيف 2015

 هاني كمال مدير عام
هاني كمال مدير عام الأنشطة الثقافية بوزارة التربية والتعليم

أكد هاني كمال مدير عام الأنشطة الثقافية بوزارة التربية والتعليم أنه من منطلق اهتمام الدولة بالنشء فان الوزارة تهتم بالأنشطة الصيفية التي تعود على الطلاب بالنفع.
وقال كمال إن الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية " إدارة التربية المسرحية" تهتم بممارسة الطلاب أنشطة التربية المسرحية جنبا إلى جنب مع الأنشطة التربوية الأخرى فى جميع المدارس وتشجيعا للمواهب والقدرات المسرحية أعدت مشروع مراكز تنمية القدرات والمواهب فى مجال التربية المسرحية لصيف 2015.
وأضاف أن من أهم أهداف مراكز تنمية القدرات والمواهب فى مجال التربية المسرحية شغل أوقات فراغ الطلاب فى أنشطة وبرامج ثقافية وفنية تمثل ركنا أساسيا وهام من أركان العملية التعليمية، وإكساب الطلاب خبرات ومهارات عن طريق مسرحة الدروس مما يتيح سرعة فهمها واستيعاب مضمونها العلمي والتربوي.
وأوضح أنه من ضمن الأهداف تنمية القيم السلوكية المستهدفة وتعميق حب الوطن، والانتماء له والاعتزاز به، وتدريب الطلاب على الإلقاء السليم وحسن التعبير عن المعنى، وتوجيه الطاقات الطلابية إلى نشاط مثمر يعود بالنفع ويسهم بقدر كبير فى تحديد مستقبلهم.
وأكد كمال أن جميع المدارس يتم فتحها للأنشطة الصيفية والذى يتطلب التواجد الفعال لموجهى وأخصائى ومشرفى التربية المسرحية بهذه المدارس للقيام بالنشاط الصيفى على الوجه الذى يجذب الطلاب ويشجعهم على ممارسة النشاط.
وأشار إلى أن إدارة التربية المسرحية بالوزارة أعدت لهم مسابقة "تنمية القدرات والمواهب المسرحية" وذلك لتشجيع المواهب المسرحية والفنية وتنمية جوانب الابتكار لديهم، ويتم التحكيم فى المسابقة على مستوى الجمهورية بداية من شهر أغسطس وشهر سبتمبر 2015.