عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم: خطة للقضاء علي الأمية خلال 4 سنوات

الدكتور محب الرافعي
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم ، أنه تم وضع بند في جميع العقود الخاصة للفائزين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم يقضى بإلزام كل معلم جديد بمحو أمية 10 أفراد وذلك للمساهمة في خطة الدولة للقضاء علي الأمية خلال 4 سنوات.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور محب الرافعي اليوم/الثلاثاء/ لمدرستي "الشيخ عيسى" و"أبو حماد" للتعليم الأساسي بمركز المنيا وذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين مؤسسة "مصر الخير" ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لبناء 100 مدرسة تعليم أساسي منخفضة التكاليف في المناطق المحرومة والحدودية على مستوى الجمهورية .. رافقه خلالها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا.

وقال الوزير إنه تم الانتهاء من طباعة أكثر من 70 % من الكتب الدراسية للعام الجديد وطباعة كراسة أنشطة خاصة بالصف الأول الابتدائي تضم العديد من برامج الأنشطة لدعم مهارات التفكير لدى التلاميذ وتحويل الطلاب من فكرة الحفظ والتلقين إلى الفهم، مشيرا إلى أن الوزارة ستطبق نظام المحاضرات كنظاما جديدا للتصدي لمشكلة الدروس الخصوصية والقضاء عليها.

ونفى الوزير ما تردد في وسائل الإعلام عن إصداره قرارا بمنع الحجاب بالمدارس مؤكدا أن ذلك ليس له أساس من الصحة وأن مسألة ارتداء الحجاب مسئولية ولى الأمر.

من جانبه قال اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا إن المحافظة وضعت خطة فعالة لإنشاء فصول متنقلة لمواجهة الكثافة الطلابية تبدأ غدا بإنشاء أول فصل متنقل في مدرسة المنيا الإعدادية الحديثة بنات كتجربة لدراسة مدى نجاحها.

كان الوزير والمحافظ قد تفقدا أعمال الصيانة البسيطة في مدارس المنيا الحديثة بنات والرياضية الإعدادية والفاروق للتعليم الأساسي وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال قبل بدء العام الدراسي الجديد .

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي ومحافظ المنيا اللواء صلاح زيادة واللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية قد افتتحوا مدرستي "الشيخ عيسي" و" أبو حماد" للتعليم الأساسي بمركز المنيا بتكلفة إجمالية مليونين و600 ألف جنيه والتي نفذتهما مؤسسة "مصر الخير" بالتعاون مع بنك "QNB " ووزارة التربية والتعليم بنظام فترتين دراسيتين، تخدم الفترة الأولى تلاميذ المرحلة الإبتدائية والفترة الثانية تخدم طلبة وطالبات المرحلة الإعدادية.

وقال وليد أحمد مدير أول التعليم بمؤسسة مصر الخير إنه تم تنفيذ المدرستين في إطار البروتوكول الموقع بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لبناء 100 مدرسة تعليم أساسى منخفضة التكاليف فى المناطق المحرومة والحدودية، وذلك للمساهمة في توفير بيئة دراسية ذات جودة تستطيع أن تجتذب إليها الأطفال وتعلمهم دون تسرب.