عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": ضبط 9 حالات غش باستخدام ثلاث وسائل تكنولوجية

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تلقت غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم، اليوم بلاغات تفيد حدوث 9 حالات غش خلال امتحاني الكيمياء وعلم النفس بالنظام الحديث للدور الثاني للثانوية العامة.

وأشارت البلاغات أن حالات الغش التي حدثت في امتحان الكيمياء كانت في لجنة اشرف جاويش الثانوية المشتركة بنبروه بالدقهلية، وفي لجنة دكتور لطفى الأسطى الثانوية بنات بايتاى الباورد البحيرة، وفي لجنة ملوى الثانوية بنين بملوى المنيا، وفي لجنة طبرى الحجاز ث بنين بالنزهة بالقاهرة، وفي لجنة دار السلام الإعدادية بدار السلام بسوهاج، بالإضافة إلى البلاغات في امتحان علم النفس، حيث جاءت من لجنة ملوي الثانوية بنات بملوى بالمنيا.

وأوضحت غرفة العمليات تعدد وسائل الغش واستخدام الطلاب لعدد من الأجهزة التكنولوجية الحديثة في الغش، مثل الهاتف المحمول حيث يحاول الطلاب تصوير ورق الأسئلة، و كارت فيزا به شريحة محمول، بالإضافة إلى ضبط جسم معدني مستدير على شكل زرار، وبه خط تليفون وسماعة بلوتوث.

يذكر أن أدى اليوم طلاب الثانوية العامة "نظام حديث" البالغ عددهم 7615 طالبًا وطالبة امتحان الكيمياء وذلك في 272 لجنة، وأدى 2966 طالبًا وطالبة امتحان علم النفس والاجتماع في 268 لجنة، وذلك في الفترة الأولى.

كما أدى 921 طالبًا وطالبة "نظام قديم" امتحان علم النفس والاجتماع في 190 لجنة وذلك في الفترة الأولى، وفي الفترة الثانية يؤدي 761 طالبًا وطالبة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية في 176 لجنة.