عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المسيري": 390 ألف جنيه جوائز المتفوقين بالإسكندرية

 هاني المسيري محافظ
هاني المسيري محافظ الإسكندرية

شهد هاني المسيري محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، حفل تكريم أوائل شهادات المحافظة التي تنظمها مديرية التربية والتعليم، بمدرسة "فكتوريا كولدج"، تحت رعاية المحافظة ورجال الأعمال الذين تبرعوا بمبالغ وصلت إجمالها إلى 390 ألف جنيه كجوائز للمتفوقين، لتشجيع الطلاب على الاستمرار في النجاح والتفوق.

وأعرب "المسيري" عن سعادته بحضور حفل تكريم المتفوقين، مضيفا أنه بحضوره أعاد الكثير من ذكرياته عند تخرجه من نفس المكان "فيكتوريا كوليدج" منذ 35 عاما، وأنه أيضا كان يلقي الشعر في كل مراحل سنوات التعليم.

وأشار إلى أنه عند مجيئه كمحافظ للإسكندرية كان أول تبرع للمحافظة هو تبرع المتفوقين، موضحا أن الهدف من ذلك أن نتعلم كيفية استخدام الفلوس فيما ينفع، مؤكدا على أن الإنجاز الذي حصل في قناة السويس لم يحدث في تاريخ البشرية قط، وقال: "إن أكبر مشروع قومي ستراه مصر بعد قناة السويس هو العمل في كل المجالات".

ونوه "المسيري" إلى أن الإرهاب له أكثر من شكل فإلقاء القمامة في الشوارع والمباني المخالفة هو في حد ذاته إرهاب، مضيفا: "لذا فمن واجب المواطنين والأهالي التصدي لمثل تلك الأشكال، وفي نهاية كلمته طلب "المسيري" من الطلبة المتفوقين أن يشرفونا في المحافظة لمدة أسبوع لرؤية كيفية العمل بها ".

وفي كلمته، أشار جمعة ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إلى أن اليوم هو يوم العطاء ويوم المكافآة، ووجه رسائل إلى كل الحاضرين ومنها أن الإنجاز هو هدف القيادة الحالية، مؤكدا على أن مديرية التربية والتعليم تسير على درب الإنجاز، وشكر رجال الأعمال والمستثمرين لرعايتهم الحفل، مشيرا إلى أنه ولأول مرة يتبرع رجال الأعمال بحوالي 390 ألف جنيه؛ لتكريم أوائل الطلبة دعما وتشجيعا منهم لهم.