عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": 12 حالة غش بالموبايل.. و"شاومينج" يرد على أسئلة الطلاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفادت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بضبط 12 حالات غش خلال امتحاني التفاضل والتكامل والتاريخ والأحياء بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

وقال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الحالات التي تم ضبطها في امتحان مادة الأحياء جاءت في لجنة منوف الثانوية بنين بالمنوفية، وفي لجنة كفر البطيخ الثانوية المشتركة، وفي لجنة تاج الدول الثانوية بنات شمال الجيزة.

وضبط عدد من الحالات في امتحان التفاضل والتكامل في لجنة ديروط الثانوية بنين، وفي لجنة كفر سعد الثانوية المشتركة بكفر سعد بدمياط، وفي لجنة جمال عبد الناصر الثانوية غرب الفيوم ولجنة محمود صقر الثانوية المشتركة بجهينة بسوهاج.

أما بالنسبة لامتحان التاريخ فتم ضبط حالات الغش في لجنة القناطر الخيرية بالقليوبية، وفي لجنة السادات الثانوية العسكرية بنين ديرب نجم بالشرقية، وفي لجنة خديجة يوسف الثانوية بنات بأسيوط.

وأكد أن جميع الحالات حاولت الغش بالموبيل والفيزا والساعات الحديثة، مشيراً إلى أنه تم عمل محاضر إثبات حالة للطلاب الذين حاولوا الغش.

وأضاف سعد في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" أن الطلاب لم يستفيدوا من محاولات الغش، وذلك لأن محاولات تصوير ورق الامتحان يأتي في الدقائق الأولي من دخول الطلاب الامتحان ويتم ضبطهم فوراً.

ونشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الخميس، ورق اسئلة امتحانات الدور الثاني لمواد الأحياء والتفاضل والتكامل والتاريخ، بعد مرور ما يقل عن 15 دقيقة على بدء الامتحان، وتابعت الصفحة نشر أجابات نموذجية علي أسئلة الامتحانات، وتلقت ردود الطلاب باللجان، وذلك في ظاهرة يومية اعتادت الصفحة فعلها خلال الثلاث سنوات الماضية خلال جميع امتحانات الثانوية العامة.

يذكر أن اليوم قد أدى طلاب الثانوية العامة في الدور الثاني امتحانات مواد الأحياء للشعبة العلمية وبلغ عددهم 14.684 طالب وطالبة، موزعين فى 284 لجنة ، وكما أدى 5,216 طالب وطالبة امتحان الرياضة البحتة "التفاضل والتكامل" في 275 لجنة، وأدى 12,878 طالب وطالبة امتحان التاريخ في 277 لجنة، وذلك فى الفترة الأولى .

في نفس السياق أدى 97 طالب وطالبة بالنظام القديم امتحان اللغة الأجنبية الثانية في 58 لجنة وذلك في الفترة الأولى، وفي الفترة الثانية يؤدي 162 طالب وطالبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية بالشعبة الرياضية الثانية في 96 لجنة.