عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعرف على أسباب استبعاد 6000 معلم من مسابقة "التعليم"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم اعتماد تعيين 22 ألف معلم فقط من إجمالي 30 ألف معلم، قد أعلن عن قبولهم كفائزين في المسابقة، في يوم 22 أغسطس.

وأشار القرار إلى استبعاد 6000 معلم من القوة الأساسية للفائزين بالمسابقة، والاستعانة بغيرهم من قوائم المعلمين الاحتياط الفائزين بالمسابقة ذاتها.

أوضح هاني كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أسباب استبعاد ذلك العدد من المعلمين الأساسيين الذين تم إبلاغهم سلفًا بفوزهم بأحقية التعيين الفوري، ثم تراجعت الوزارة عن ذلك القرار.

وأكد هاني كمال أن الوزارة قد أبلغت المعلمين المقبولين بضرورة التقدم إلى المديريات التعليمية والوزارة لتقديم أوراقهم لاستيفاء شروط تقدمهم إلى المسابقة ومطابقة بياناتهم الإلكترونية بالأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى عمل الكشف الطبي عليهم، إلا أن البعض لم يستجب لدعوات الوزارة وتغيب فتم استبعاده.

وتابع المتحدث الإعلامي، أن بعض البيانات التي أدخلها المعلمون إلكترونيًا كانت غير صحيحة بالمطابقة للشهادات التي يحملونها بالفعل، وهذا ما جعل الوزارة تستبعد عددًا من الفائزين، نظرًا لتباين بياناتهم إلكترونيًا وواقعيًا.

وفي سياق متصل، أضاف مصدر بمركز الإحصاء بوزارة التربية والتعليم، أن المستبعدين هم من لن يجدوا أسماءهم في كشوف المعينين في المديريات التعليمية كل حسب مكان تسكينه، في حين أن بعض المتقدمين الحاملين للدرجات العلمية كالماجستير والدكتوراه، قد تقدموا للمسابقة التي أقامها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتم تعيينهم بالفعل، وهذا ما يتعارض مع تعيينهم بوزارة التربية والتعليم.