عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. محافظ السويس يشدد على نظافة المدارس وانتظام العملية التعليمية

محافظ السويس يشدد
محافظ السويس يشدد على نظافة المدارس وانتظام العملية التعليمي

حضر اللواء العربي السروي محافظ السويس، الملتقى التعليمي الثالث بقصر ثقافة السويس مع قيادات مديرية التربية والتعليم ومديري المدارس لجميع المراحل المختلفة لبحث الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد.

وأكد على المسئولين بمديرية التربية والتعليم، بذل الجهد والعمل الجاد للارتقاء بالمستوى التعليمي داخل المدارس وانتظام العملية التعليمية وإنجاح العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى الاستمرار في التفوق والحصول على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

وأكد المحافظ، في الملتقى التعليمي الثالث بالسويس، ضرورة تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ والتخفيف عن أولياء الأمور المدرسية وذلك بناء على قرار وزير التربية والتعليم.

وشدد المحافظ على المسئولين بالتربية والتعليم سرعة الانتهاء من تجهيز المقاعد المدرسية وإصلاحها وكذلك إصلاح دورات المياه والاهتمام بالنظافة داخل وخارج المدارس وازالة أي تعديات بسور المدرسة بالتنسيق مع الأحياء والمرافق.

وأكد اللواء العربي السروي دور مجلس الأمناء بالتنسيق مع إدارة المدرسة في تذليل أي عقبات تواجه العملية التعليمية وتوفير الموارد المالية للارتقاء بمستوى التعليم داخل كل مدرسة وحذر المحافظ مديري المدارس من جمع أي تبرعات وأنه سيحاسب من يخالف ذلك.

وخلال الملتقى دار حوار مفتوح بين اللواء العربي السروي وقيادات التربية والتعليم تم استعراض عدد من الموضوعات التي تتعلق بمشاكل الصرف الصحي داخل المدارس وتعيينات المدرسين ونقص العمالة وتوفير الأمن بها وتنفيذ نشرة تنقلات المدرسين بالإدارات التعليمية الثلاث.

حضر اللقاء اللواء عبد العظيم محمد رئيس حي السويس وعبدالحافظ وحيد مدير عام التربية والتعليم وسلمي الشاعر وكيل مديرية التعليم وابراهيم عبدالله رئيس مجلس أمناء التعليم بالمحافظة ورؤساء الأحياء ومديرو الكهرباء والصرف الصحي وجهاز التجميل والنظافة وهيئة الأبنية التعليمية وقيادات مديرية التعليم ومديرو المدارس المختلفة بالمحافظة.