عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. وقفة لطلاب الثانوية احتجاجًا على تخصيص 10 درجات للحضور بالغربية

وقفة لطلاب الثانوية
وقفة لطلاب الثانوية

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية اليوم الأحد وقفة أمام مبنى ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا، احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم بتخصيص 10 درجات لطلاب الثانوية العامة بدءا من العام المقبل على السلوك والحضور.

وعبر الطلاب عن غضبهم واستيائهم من قرار وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، بتخصيص 10 درجات على الحضور والسلوك و30% قدرات على الامتحانات وإعادة القيد للطالب بمبلغ ألف جنيه.

ورفع الطلاب لافتات ومرددين هتافات تطالب بإلغاء تلك القرارت منها "إعادة القيد بـ 1000 جنيه طب والفقراء هيعملوا ايه"، "يسقط يسقط وزير جبار"، " ياللى ساكت ساكت ليه عندك وسطة ولا ايه"، " النفسية بقيت دمار.. كلنا طلاب ضد القرار"، " يا وزير قول الحق انت ظالم ولا لأ "، " لا لا يا وزير الحضور مش تغيير"، " شمال يمين غيروا القوانين".

وأكد الطلاب أنهم ضد الـ10 درجات، مطالبين وزير التربية والتعليم بالنظر في هذا القرار نظرا لأن المدرسين يستغلون هذا القرار لصالحهم للضغط على الطلاب لأخذ دروس خصوصية معهم.

وقام الطلاب بتوزيع بيان يستغيثون فيه بالرئيس عبد الفتاح السيسي من قرارت وزير التربية والتعليم، والذي جاء نصه كالتالي:

"أولا نحن طلاب لا ننتمى لأى تيار سياسي ، هدفنا إلغاء قرار تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك، لأن الوزارة اتخذت هذا القرار وهى في انفصال تام عن الواقع ، نداء عاجل للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.. من أبنائه طلاب الثانوية العامة دفعة 2016.

قال البيان: نريد أن نخبر سيادتك أننا نعترض على قرارت وزير التربية والتعليم وهو ينص على أنه يخصص 10 درجات على الحضور والسلوك داخل المدرسة وهذا القرار غير عادل بالمرة، لأن المدرسين يستغلون هذا القرار لصالحهم بالضغط على الطلاب من خلال الدروس الخصوصية، وقد صرح الوزير بهذا القرار وهو لا يعرف الواقع وما يفعلوه المدرسون بهذا القرار ونحن نريد إلغاء هذا القرار لأنه لا يجوز لأن واقع هذه السنة الدراسية أن جميع الطلاب يعتمدون على الدروس الخصوصية مع مدرسيين لهم اسم ولديهم خبرة لأن للأسف ليس كل مدرسي الوزارة يصلحون لهذه المرحلة".