عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مديرية امن السويس تعقد دورات تثقيفية لطلاب المدارس في مجال الحماية المدنية

مديرية امن السويس
مديرية امن السويس

قامت مديرية أمن السويس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بعقد لقاءات دورية تثقيفية لطلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية المختلفة وذلك في مجال الحماية المدنية والإطفاء.

حيث كلف اللواء الدكتورمصطفى شحاته مدير أمن السويس العميد مدير ادارة الحماية المدنية بعمل برنامج لزيارة عدد من المدارس لتوعية الطلاب بكافة المخاطر المحتملة التي ممكن أن يتعرضوا لها عن حدوث أي من الكوارث ( حريق – انهيار منشاة ) وكيفية التعامل مع وجود أجسام غريبة وذلك مع عمل بيانات عملية لكل من هذه الحوادث داخل فناء المدرسة عن طريق مجموعة من الضباط والأفراد المدربين من أقسام الدفاع المدني والإطفاء والمفرقعات من إدارة الحماية المدنية بالمديرية.

وتم زيارة مدرسة اللغات الاسلاميه ببورتوفيق وإلقاء كلمة مختصرة لتعريف الطلاب دور الحماية المدنية في المجتمع ودور رجال الشرطة في تلقي البلاغات.

كما تم شرح الأجهزة المستخدمة للكشف عن المعادن للأشخاص، وكذا كشف المتفجرات في السيارات.. والأجهزة المستخدمة لفحص الأجسام المشتبه بها ثم عمل بيانات عملية لكيفية الإطفاء باستخدام طفاية البودرة وخراطيم المياه.

وشرح رجال المفرقعات كيفية التعامل مع جسم غريب مشتبه فية عن طريق تدخل الربوت الآلي لفحص الجسم وتصويره لبيانات إذا ما كان الجسم إيجابي أم سلبي.

وتم الاستعانة ببعض الطلاب والطالبات للتعرف على الأدوات والأجهزة المستخدمة في كل بيان، وتأتى هذه البيانات في إطار سياسة وزارة الداخلية وتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفاروزير الداخلية بتحقيق التواصل المجتمعي مع كافة فئات المجتمع ومد جسور الثقة بين المواطنين ورجال الشرطة وتنمية غريزة حب الوطن والتضحية من اجله في نفوس النشأ.