عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم الجمعة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس وزراء الهند

تنشر" العربية نيوز" موجزًا بأهم ما جاء من الأخبار على مدار يوم الجمعة أبرزها:

السيسي يبحث مع رئيس وزراء الهند تعزيز جهود مكافحة الإرهاب
صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المباحثات التي دارت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، تطرقت إلى تعزيز التنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والتطرف، حيث اتفق الجانبان على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التصدي لهذه الآفة، التي باتت تهدد العالم بأكمله، فضلًا عن تبني منهج شامل لمكافحة الإرهاب، لا يقتصر على التدابير الأمنية فقط، بل يتضمن أيضًا الأبعاد الاجتماعية والثقافية والتنموية.

"القوى العاملة" تتعاون مع الأردن في مجالي التدريب المهني والتوظيف
بدأت وزارتا القوي العاملة المصرية والعمل الأردنية، في تنفيذ ملحق البرنامج التنفيذى السادس فى مجال القوى العاملة، فضلا عن البرنامج التنفيذى للتعاون الفنى فى مجال التدريب المهنى لعام 2017-2018، ولمدة عامين، وذلك عقب التوقيع عليهما من جانب محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وعلي الغزاوي، وزير العمل الأردني، في ختام اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية بالقاهرة.

رئيس حي الخليفة: تشكيل لجنة للمرور على الأسواق وضبط المخالفين
قال اللواء مدحت عبد اللطيف، رئيس حي الخليفة لـ"العربية نيوز" إنه "قاد حملة مكبرة لمراقبة الأسواق، وذلك من خلال لجنة مشكلة من الطب البيطرى وإدارة شئون البيئة بالحي، وذلك للمرور على الأسواق والمحلات الخاصة لبيع اللحوم والدواجن والجزارة في نطاق حي الخليفة، تزامنًا مع قرب عيد الأضحي المبارك".

بالصور.. ضبط سيارة تابعة لوزارة الزراعة تبيع لحوم إناث محظورة
قالت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس اللجنة الإعلامية لنقابة البيطريين، إنه "تم ضبط سيارة تابعة لوزارة الزراعة بميدان الجيزة، تبيع لحوم الإناث تحت السن القانونية، المحظور بيعها حتى لا يساهموا في تدمير الثروة الحيوانية".

طرح 17 قطعة أرض للمستثمرين بالمنطقة الصناعية في الجيزة
وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية والاستثمارية لمحافظة الجيزة برئاسة اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، على طرح 10 قطع أراضٍ داخل المنطقة الصناعية بأبورواش أمام المستثمرين، لإقامة مصانع ومناطق خدمية "مبانٍ إدارية، بنوك، خدمات أخرى".

"علماء مصر": أشرف الشيحي استغل صلاحياته لترقية زوجته
قال الدكتور سمير عبد الفتاح، المتحدث الإعلامي لنقابة علماء مصر، إن الدكتور اشرف الشيحي، وزير التعليم العالي الحالي، استغل صلاحيته ومهام عمله كوزير تعليم عالٍ، في ترقية زوجته الدكتورة إيمان أحمد إسماعيل.

وأضاف "عبد الفتاح"، في تصريحات صحفية له، اليوم، أن زوجة وزير التعليم العالي حصلت على الدكتوراه من سنوات طويلة من معهد الإحصاء بجامعة القاهرة ولم تتمكن طوال السنوات العشرة الماضية من استيفاء متطلبات ترقيتها للدرجة الأعلى، لكن الصدفة لعبت دورًا مهمًا في مسيرتها العلمية.