عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الرافعي" يلتقي مديري مكتب اليونسكو ببيروت والقاهرة لتطوير "المركز الإقليمي"

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، الدكتور حمد الهمامي مدير المكتب الإقليمي للتربية ببيروت، والدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، وذلك لمتابعة المشروعات القائمة بين الوزارة ومنظمة اليونسكو.
حضر اللقاء، الدكتور حجازي إدريس مدير إدارة التربية ببيروت، والدكتورة شرين خلاف منسق بمكتب اليونسكو بالقاهرة، والدكتور محمد رفعت مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان، والدكتورة نيرمين النعماني منسق التعاون الدولي.
وأكد وزير التربية والتعليم في بيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة أن دور مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية ببيروت، ومكتب اليونسكو بالقاهرة في الاهتمام بتطوير دور المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان على مستوى الدول العربية الأعضاء، وتعزيز وتنمية قدرات المدربين في مركز سرس الليان، للقيام بمهمة تدريبية إقليمية في مجال تعليم الكبار كونه مركز إقليمي متميز في هذا المجال.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم الاجتماع مع الدول الأعضاء لدراسة أوجه التعاون بينهم وكيفية تفعيل المركز، ويتم الاجتماع أيضا بوزراء التربية العرب للاتفاق على دور مجلس إدارة المركز وأهدافه، كما وجه الدعوة لعدد من الدول العربية الآخرى على المستوى الإقليمي للاستفادة من خبرات وطاقات المركز.
وأوضح محب الرافعي، أنه يتم مد المركز بحملة الدكتوراة بالوزارة، لمساعدة المركز على تأدية دوره على الوجه الأكمل.
من جانبه، أكد الدكتور حمد الهمامي، أنه تم دعم المركز بورشة العمل "تدريب المدربين المعتمدين في مجال تعليم الكبار"، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل المستوى الثاني للتدريب في ديسمبر المقبل، مطالبًا بتحديد عضو منتدب من كل دولة بشرط أن يكون من متخذي القرار ومن القيادات العاملة في محو الأمية وتعليم الكبار، وأيضًا بعمل خطة زمنية وتنفيذية محددة لتشكيل مجلس إدارة للمركز.
وشدد الدكتور غيث فريز، على ضرورة عودة أهمية دور المركز لأفضل من سابق عهده، والاهتمام بالبعد الإقليمي، مطالبًا بإنشاء صندوق تمويل لمجلس إدارة المركز.