عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دونت ميكس| شكوى بشأن المغتربين الرجال.. والهلالي: "رجعنا السيدات"

الهلالى الشربينى
الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

في واقعة شبيهة بوقائع الرئيس المعزول محمد مرسي الشهير بواقعة "دونت ميكس" بسبب تهربه من الإجابة على أسئلة بعينها وذكر إجابة أخرى بعيدة عن الموضوع، رد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، على شكوى إحدى نائبات البرلمان بشأن أزمة المعلمين المغتربين الرجال، بإجابة لا تمت للشكوى بصلة.

ووفقًا لمستندات ينشر "العربية نيوز"، صورة منها نجد أن النائبة منى منير رزق تقدمت بشكوى للهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، لمعرفة حل أزمة المعلمين المغتربين الرجال، بعد أن قررت الوزارة إعادة توزيع السيدات، إلا أنها وجدت الإجابة كالآتي: "الوزارة حلت أزمة السيدات المغتربات".

ومن جانبهم، استنكر المعلمون الرجال رد "الهلالي" على الشكوى لأن الرد ليس له صلة بمضمونها، حيث إنه كان من المفترض أن يقدم إجابة وافية حول أزمة عودة المعلمين المغتربين "الرجال" لمحافظتهم، بدلا من أن يبرر موقفه بعودة السيدات كأنه يعرض إنجازاته.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارًا وزاريًا رقم (209) نص على إعادة تسكين المعلمات، والأخصائيات المساعدات المغتربات، وذوي الاحتياجات الخاصة من المعلمين، والأخصائيين المساعدين المغتربين، وعددهم (7049) على المديريات التعليمية.