عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برعاية "الشربيني".. "المعاهد القومية" تحتفل بختام الأنشطة

المعاهد القومية تحتفل
المعاهد القومية تحتفل بختام الانشطة

احتفلت اليوم الجمعية العامة للمعاهد القومية برئاسة مدحت مصطفى حسن بختام الأنشطة للعام الدراسى 2015-2016 على مستوى المدارس القومية، تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور الهلالي الشربيني.

جاء ذلك بحضور هشام السنجارى نائبًا عن وزير التربية والتعليم، خلف الزناتى نقيب المعلمين، عبد العزيز فهمى مدير إدارة منشأة ناصر التعليمية، ومجدى محى أمين الصندوق بالمعاهد القومية، سمر يحيى مسئول الأنشطة بالمعاهد القومية ولجنة التقييم المسابقة ومسئولين من المعاهد القومية بالإضافة إلى مديرى المدارس القومية ومشاركة عدد من المدرسين وأولياء الأمور والطلاب بالحفل.

توجه رئيس المعاهد القومية بالشكر والتقدير لجميع القائمين والمشاركين بالحفل وإلى الطلاب وأولياء الأمور الذين حرصوا على حضور الحفل ومشاركة أبنائهم، وأضاف مدحت مصطفى، أن العناية والاهتمام بالأنشطة تزيد من إقبال الطلاب على الانتظام بالحضور فى المدرسة، وذلك على اعتبار أن الأنشطة هى أساس العملية التعليمية ولكنها تحتاج إلى مزيد من التنسيق ودعا الجميع بالاستماع بمهرجان ختام الأنشطة.

وقال هشام السنجارى ما لم يكن هناك أنشطة طلابية داخل المدرسة فإن الطالب يتحول إلى آلة، مضيفًا إلى أن دور مدرسى النشاط أساسى داخل المدرسة.

تضمن الحفل عرضًا للفقرات المميزة، خلال فترة تقييم الأنشطة بالمدارس القومية وتكريم للمدرسين المتميزين فى عدد من الأنشطة، وجاءت نتيجة المسابقة كالتالى: المركز الأول حصلت عليه مدرستا كلية البنات بزيزينيا والجزيرة للغات وحصلت مدرسة بورسعيد للغات على المركز الثانى، والمركز الثالث النصر مصر الجديدة، المركز الرابع منشية البكرى القومية والخامس ليسيه مصر الجديدة.

بالإضافة إلى تكريم المدارس المشاركة وعدد من المدرسين والطلاب المتميزين، حيث حصلت مدرستا كلية النصر بالمعادى والإقبال سراى على درع التمييز فى التربية الفنية، وحصلت مدرستا حدائق القبة القومية والفراعنة على درع التميز فى التربية الموسيقية، وفازت مدرستا كليوباترا وليسيه الإسكندرية بدرع التميز فى التربية الرياضية.

يذكر أن 36 مدرسة قومية قد شاركوا فى المسابقة تقييم الأنشطة أبريل الماضى على مستوى الجمهورية فى خمس محافظات.