عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وكيل "تعليم الفيوم" يبحث دعم مشروعات الوزارة بالمحافظة

 الدكتور السيد بسيوني
الدكتور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم

عقد الدكتور السيد بسيوني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اجتماعًا مع سعيد محمد سعيد مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات بالوزارة ومديري الإدارات التعليمية.

وتناول الاجتماع ضرورة وضع خطة استراتيجية لإنشاء مدارس تجريبية (رسمية للغات) بالفيوم - التجهيز لإنشاء مدرسة للمتفوقين بالفيوم وانشاء مبنى لكل إدارة تعليمية بالفيوم سواء من خلال الصيانة الشاملة أو الإزالة والإنشاء من جديد للمباني المتهالكة.

كما تم التوصية بضرورة عمل مركز مالي لجميع مدارس محافظة الفيوم معتمد من الموجة المالي والإداري لكل مدرسة وتحت مسئوليته على أن يشمل (عدد الطلاب والمقيد والمسدد من المصروفات والقيمة الإجمالية) - خطة لمواجهة المدارس المؤجرة بالفيوم، فضلًا عن وضع حلول للعقبات التي تواجه المدارس ومتابعة أعمال الصيانة البسيطة بها وضرورة الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي - إلى جانب طلاء أسوار المدارس. 

وأضاف الدكتور السيد بسيوني إلى أنه تم الانتهاء من تخصيص 32 مدرسة خلال الفترة الحالية، كما تم الانتهاء من إنشاء 20 مدرسة يتم افتتاحها في بداية العام الدراسي المقبل. 

أما عن المدارس المؤجرة وعددها 23 مدرسة على مستوى محافظة الفيوم، سيتم وضع حلول منطقية لتطوير هذه المدارس وتهيئة المناخ التربوي المناسب والملائم للعملية التعليمية وممارسة الأنشطة التربوية بها. 

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم التبرع بمساحة 16 قيراط لبناء مدرسة رسمية للغات بقرية كحك قبلي إدارة يوسف الصديق، فضلا عن التبرع بمساحة 24 قيراط لبناء مدرسة للتعليم الأساسي – بالشواشنة - إدارة يوسف الصديق أما في إدارة طامية جاري تخصيص إنشاء جناح آخر بمدرسة طامية الرسمية للغات لتلبيه رغبة أولياء الأمور في الالتحاق بهذه المدارس.