عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

انفراد.. "شاومينج" يسرب امتحانات الدور الثاني للثانوية من أسوان.. المادة بـ 200 جنيه والتفاوض "مسموح".. و"التعليم": أوراق الأسئلة مؤمنة بشكل مناسب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع استمرار حالات تداول امتحانات الثانوية العامة في الدور الثاني، بعد فشل وزارة التربية والتعليم في مواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني، توصلت "العربية نيوز" إلى تفاصيل محاولات "شاومينج" الشخصية الشهيرة بتسريب امتحانات الثانوية العامة، لتسريب امتحانات الدور الثاني.

التسريب من أسوان

وأجرت "العربية نيوز" محادثة مع تلك الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، علمت من خلالها أن صاحب الصفحة يحاول تسريب امتحانات الثانوية العامة من محافظة أسوان، وللتأكد أكثر من دقة المعلومة، طلب محرر "العربية نيوز" رقم هاتف "شاومينج" فأعطاه رقم:01149919946، فأجرى المحرر اتصالاً تأكد خلاله من لهجة الشخص الذي يدير الصفحة الأسوانية.



200 جنيه لمادة الأحياء

وساوم "شاومينج" الشخصية الشهيرة بتسريب امتحانات الثانوية العامة، محرر "العربية نيوز"، بعدما خدعه بطلب امتحان مادة الأحياء المقرر إجراء امتحانها غدًا.

تفاوض "شاومينج" 

وطلب "شاومينج" 200 جنيه لإرسال الامتحان، وعندما اعترض المحرر على المبلغ خفض "شاومينج" المبلغ إلى 150 جنيهًا، وطالبه بإرساله من خلال كروت شحن فئة 50 و150 جنيهًا، قائلا: "بص هتشترى كارتين شحن اتصالات واحد ب 100 والتانى بـ 50 وهتبعتلنا أكواد الكروت".

يجدر الإشارة هنا أن طلاب الثانوية العامة، يؤدون غدًا السبت، امتحانات الدور الثاني في مواد الأحياء، الرياضيات التطبيقية، والجغرافيا. 

"التعليم": الامتحانات مؤمنة

ومن جانبه قال محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "شاومينج" غير قادر على تسريب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة؛ لأنها مؤمنة بشكل مناسب.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بالوزارة، أنه سيتقدم ببلاغ لمباحث الاتصالات ضد الرقم الذي ساوم "العربية نيوز" من أجل تسريب امتحان مادة الأحياء.

يذكر أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدأت السبت الماضي، وتنتهي الثلاثاء المقبل باختبار الطلاب في الجيولوجيا والعلوم البيئية والجبر والهندسة الفراغية والتاريخ، كما أن امتحانات الدور الأول شهدت هذا العام عدة تسريبات لأسئلة بعض المواد، وهو ما اضطر الوزارة لإعادة مادتين وتأجيل 3 آخرين، كما فتح ذلك الباب أمام الطلاب وأولياء الأمور، لتغيير نظام امتحانات الثانوية خلال الأعوام المقبلة.