عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس "المركزية للمتابعة بالتعليم" يضرب عاملة بزجاجة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شهد اجتماع الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بوزارة التربية والتعليم، في أول اجتماع للدكتور أحمد الخبيري، الذي تولى رئاسة الإدارة منذ أيام قليلة، واقعة غير لائقة.

وتمثل الواقعة، في إلقاء "الخبيري" زجاجة مياه في وجه إحدى العاملات تدعى "فاطمة"، حيث أصيبت بصدمة نفسية نتيجة الإهانة التي تعرضت لها، فسقطت مغشيًا عليها مما استدعي طلب الإسعاف، وحجزها بالمستشفى وتم عمل تقرير طبي لها.

ومن جانبه، قال أيمن البيلي، منسق جبهة تحرير نقابة المهن التعليمية، إن "هذا السلوك غير الإنساني وغير التربوي وغير الأخلاقي، الذي صدر عن مسئول كبير في وزارة التربية والتعليم ضد عاملة بسيطة، هو تعبير عن مدى تدني العلاقات داخل المؤسسة التربوية والتعليمة، وتؤكد على الانتهاك الفج لحقوق العاملين بوزارة التربية والتعليم، ومثالاً لسوء اختيار القيادات داخل الوزارة، ودليل آخر جديد على غياب دور إدارة تكافؤ الفرص بديوان الوزارة، حيث إن تلك الإدارة أنشئت من أجل توعية العاملين بحقوقهم وأيضًا تدعيم حقوق المرأة العاملة بالوزارة".

وأضاف "البيلي"، في بيان صحفي، أن ما حدث ضد العاملة البسيطة "فاطمة"، هو استمرار لنظرة قيادات الوزارة للعاملين بها وتحقيرهم وانتهاك لإنسانيتهم بسلوكيات عفى عليها الزمن ولم تعد موجودة إلا في نفوس وعقول القابعين خلف مكاتبهم فى الغرف المكيفة بديوان وزارة التربية والتعليم.

وأكدت جبهة تحرير نقابة المهن التعليمية على دعمها الكامل والتضامن مع العاملة فاطمة، وكيل العاملين بالتربية والتعليم ضد كل أشكال الانتهاكات التي يتعرضون لها.