عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مسئول سابق بـ"التعليم" يتوقع إعادة طباعة "التاريخ" بعد واقعة مبارك

طارق نور الدين
طارق نور الدين

توقع طارق نور الدين، معاون وزير التربية والتعليم الأسبق، إعادة طباعة كتاب التاريخ للثانوية العامة، بعد تداول الصحف واقعتي حذف تاريخ الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وذكر اسم الرئيس المعزول محمد مرسي، بدون كلمة الرئيس السابق أو الأسبق أو المخلوع.

وكتب "نور الدين"، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ما تم تداوله أمس في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص كتاب التاريخ للثانوية العامة 20162017 وما به من تجاوزات تهدم عقول أبنائنا فى المدارس سواء فيما يخص محو تاريخ "مبارك" واختصاره لسطر ونصف سطر فقط، رغم أن التاريخ لابد أن يذكر ما له وما عليه، والكارثة الكبرى ذكر "مرسي" بدون كلمة الرئيس السابق أو الأسبق أو المخلوع، وتم ذكره فقط بكلمة "الرئيس مرسي" أكثر من 12 مرة، مما أثار بلبلة كبيرة بين أوساط المجتمع المصري. أتوقع صدور قرار بسحب الكتاب وتعديله وإعادة طباعته مرة أخرى".

وأضاف: "هناك عدة أسئلة هامة، ما التعديلات التي أجرتها لجان تطوير المناهج خلال الفترة الماضية؟ وبالتأكيد سيتم سحب الكتاب وتعديله؟ فمن يتحمل تكلفة الطباعه الجديدة؟.. ومن يتحمل تكلفة لجان التعديل؟ هل سيتحملها الوزير؟ أم تتحملها لجنة تطوير المناهج التى انتهت من تأليف وتعديل وطباعه الكتاب منذ أقل من شهر فقط؟ أم سيتم دفعها من المال العام؟، فيجب محاسبة من كان مسئولاً عن اختيار هذه اللجان ومحاكمته. ويجب أن يتحمل كل قرش تم صرفه أو سيتم صرفه على مثل هذه الأفعال التى تضر بالمجتمع كله".

واختتم: "اكتشاف الفساد يجب أن يكون قبل وقوع الجريمة وليس بعد حدوث الجريمة وإلحاق الضرر بالمجتمع كله نقول بنكتشف الفساد، لأن بعد مهزلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، رددت الوزارة عبارات سخيفة بمضمونها "اكتشفنا الفساد ولكن بعد خراب مالطة"، وهنا الموقف يتكرر فبعد انتهاء عمل اللجان وطباعه الكتاب بملايين الجنيهات، هل سنقرأ على صفحات الصحف أن الوزارة اكتشفت الفساد، وسيتم سحب الكتاب وطباعته مرة أخرى؟.