عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم الأربعاء

اللواء كمال الدالي،
اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار على مدار يوم الأربعاء، أبرزها:-

"التعليم": الرد على واقعة "حذف مبارك" في بيان رسمي غدًا
قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "الوزارة ستصدر بيانًا صحفيًا، للرد على ما أثير حول حذف تاريخ الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من كتاب التاريخ الجديد للثانوية العامة".

"الدالي": معاينة 19 قطعة أرض لبناء مدارس بـ6 أكتوبر والشيخ زايد
قال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن "هيئة الأبنية التعليمية، أرسلت لوزير الإسكان، ملفًا يحتوي على عدد 19 قطعة أرض، 14 منها بمدينة 6 أكتوبر و5 بمدنية الشيخ زايد، لإجراء المعاينات اللازمة لهم، لبيان مدى صلاحيتهم لإقامة مدراس جديدة عليها".

"السياحة" تنظم برنامجًا لطلبة الجامعات بـ"التدريب الصيفي"
تنظم وزارة السياحة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، برنامجًا سياحيًا للطلبة المتدربين بالبرنامج الصيفي، الذي تنظمه جامعة الدول العربية لطلبة الجامعات، خلال الفترة من 13 يوليو الماضي إلى 5 سبتمبر المقبل، لعدد 115 متدربًا من 12 دولة عربية وهي "مصر، السودان، اليمن، الإمارات، العراق، الصومال الفيدرالية، تونس، المغرب، فلسطين، موريتانيا، الكويت، الجزائر".

"العاملين بالقطاع الخاص" تطالب الحكومة بردع رجال الأعمال
قال شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، إن "العامل الفقير هو الوحيد الذي يتحمل ضريبة ارتفاع الأسعار، رغم كونه أقل شريحة في الدولة تحصل على راتب، لذا فزيادة الأسعار تؤثر على راتبه"، مؤكدًا أن العامل المصري البسيط أصبح لا يتحمل في الوقت الحالي غلاء الأسعار.

وطالب "خليفة" الحكومة بالعمل على ردع رجال الأعمال والمستثمرين، الذين توسعوا في الفصل التعسفى وتشريد العمال، وتخفيض الأجور، والمزايا العينية في الفترة الأخيرة، بحجة ارتفاع سعر الدولار.

يحيى الفخراني يفتتح مهرجان "الاكتفاء الذاتي" بـ"عين شمس"
أكد الدكتور عبد الوهاب عزت، القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، أن جامعة عين شمس، ترعى العلم والثقافة معًا على مر العصور، بما يساهم في بناء شخصية الطلاب وتزويدهم بالجانب الفني والثقافي إلى جانب العلوم، جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الاكتفاء الذاتي لمسرح المتخصصين بحضور كلٍ من الفنان القدير يحيى الفخرانى، ضيف شرف المهرجان، المخرج فهمى الخولي.

"النقابات المهنية" تطالب بإصلاح منظومة التعليم الجامعي
أكد المجتمعون من قيادات نقابات المهندسين والأطباء والصيادلة والمحامين والصحفيين، على ضرورة تفعيل دور النقابات المهنية في الحفاظ على مهنها وأعضائها، في إطار سعيها لإصلاح منظومة التعليم الجامعي المنوط بها تخريج أجيال جديدة من المنتسبين إلى النقابات المختلفة.