عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تنفيذي الجيزة" يقرر إنشاء أول مدرسة رياضية للبنات.. تخصيص 19 قطعة أرض لبناء وحدات تعليمية إضافية.. تسليم 419 منها بمشروع إسكان 6 أكتوبر

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

شهد اجتماع مجلس تنفيذي محافظة الجيزة، اليوم، عدة قرارات هامة للواء كمال الدالي، المحافظ. جاء على رأسها تأكيد الدكتورة بثنية كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن وزارة التربية والتعليم، وافقت على إنشاء مدرسة رياضية للبنات بالجيزة، كأول محافظة تنشأ تلك النوعية من المدارس.

وأضافت بثينة كشك، أنه تقرر أن تكون المدرسة الرياضية بمدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات، لافتة إلى أن المديرية تقدمت لوزارة الدفاع، بمقترح إنشاء أول مدرسة عسكرية للبنات بمحافظة الجيزة.

تكريم أوائل الثانوية الفنية
ومن جانبه، أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه تقرر تكريم اثنين من أوائل الثانوية الفنية، غدًا الخميس، بالديوان العام للمحافظة أسوة بأوائل الثانوية العامة.

19 قطعة أرض لبناء مدارس
ومن جانبه، أكد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن "هيئة الأبنية التعليمية، أرسلت لوزير الإسكان، ملفًا يحتوي على عدد 19 قطعة أراض، 14 منها بمدينة 6 أكتوبر و5 بمدنية الشيخ زايد، لإجراء المعاينات اللازمة لهم، لبيان مدى صلاحيتهم لإقامة مدارس جديدة عليها".

وأضاف "الدالي" أن الأراضي تتبع ملكيتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتي فور الموافقة على إقامة المدارس، ستنتقل ملكيتها للأبنية التعليمية، لتتحمل تكلفة إنشاء المدارس.

وأوضح محافظ الجيزة، أنه سيتم إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بالواحات البحرية، وسيتم توفير المعدات والأجهزة والتدريب.

حملات تفتيشية
ووجه "الدالي"، مديرية التموين بالمحافظة ومباحث التموين، بسرعة التنسيق لشن حملات يومية على الأحياء والمراكز لضبط السيارات المتنقلة المخالفة.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع التنفيذي للمحافظة، أن البعض استغل مبادرة الرئيس السيسي، بتوفير سلع مخفضة لمحدودي الدخل من خلال سيارات تابعة للقوات المسلحة أو التموين أو شركات محددة تتعامل مع وزارة التموين، وقامت بعض السيارات بلصق ملصقات مضللة تابعة لتلك الجهات، بالمخالفة للواقع، وعدم خضوع تلك المنتجات للجهات الرقابية، للتأكد من مدى صلاحيتها.

وكلف المحافظ الحملات بالتعامل مع تلك السيارات من خلال مطالبة إبراز هوية العاملين على السيارات، والتأكد أنها تابعة للجهات المذكورة، مع إبلاغ المسئولين عن السيارات المخالفة لتحرير محاضر لهم وعرضهم على النيابة.

الانتهاء من طريق المريوطية _ المنصورية نهاية أغسطس
وأوضح اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه سيتم الانتهاء من تكملة الجزء الواقع من المريوطية حتى المنصورية، نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأضاف المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي، أنه تم التعاقد مع مقاول آخر غير المقاول الذي انتهى من شارع فيصل، مؤكدًا أن الأعمال عبارة عن توسيع الطريق وزراعة نخل ورصف وتركيب بلاط الإنترلوك.

تجار سوق الجملة
وأكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه تم سحب 29 محلًا ووحدة تجارية من تجار سوق الجملة بأكتوبر، لعدم سداد مستحقاتها من قبل المنتفعين بها. مشيرًا إلى أنه جارٍ عمل حصر لباقي الوحدات التي لا يتم سداد المستحقات الخاصة بها، تمهيدًا لسحبها وإعادة طرحها للانتفاع.

وأضاف "الدالي" خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة، أنه تم تسليم 419 وحدة سكنية من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بأكتوبر خلال الفتره الماضية، وجارٍ تجهيز دفعة جديدة للاستلام، بعد سداد المستحقات المالية الخاصة بها.

وأشار "الدالي" إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية، طرح مشروعات تنموية تقدر بـ110 ملايين جنيه، خلال العام الحالي بالجيزة.