عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم" تستعد لثاني مراحل تدريب معلمي المدارس الرسمية والمتميزة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

عقدت نهلة هيكل مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية والمتميزة للغات بوزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع مديري إدارات المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات على مستوى الجمهورية بديوان عام وزارة التربية والتعليم؛ وذلك لمناقشة التنظيم والإعداد للمرحلة الثانية للدورة التدريبية لتدريب المعلمين.

وجاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع التعليم أولًا؛ لعقد برنامج التنمية، ورفع كفاءة المعلمين بالمدارس الرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات على مستوى الجمهورية لجميع المراحل (الابتدائية ـ الإعدادية ـ الثانوية) لمواد اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، لعدد عشرة آلاف معلم على ثلاث مراحل.

تم خلال الاجتماع مناقشة الإيجابيات، ومعالجة السلبيات الخاصة بتدريب (1600) معلم من معلمي مادة العلوم في المرحلة الأولى من مشروع التعليم أولًا، والتي بدأت في 27/5/2016 وانتهت في 31/7/2016، وشملت جميع المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها.

وقالت هيكل بأنه سيستمر عقد الدورات التدريبية على مدار الفترات القادمة لمعلمي مادة اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية، تليها المرحلة الإعدادية والتي ستبدأ في 12/8/2016، وأضافت أنه سيتم تدريب معلمي مادة الرياضيات بعد الانتهاء من تدريب معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

جدير بالذكر أن مؤسسة التعليم أولًا تهدف إلى دعم التعليم الحكومي المصري من خلال رفع كفاءة العاملين، ورعاية الطلاب المتفوقين في شتى المجالات، بالإضافة إلى الربط بين مؤسسات المجتمع المدني والدولة؛ بهدف دعم التعليم في مصر.

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد حشيش مدير عام مركز إعداد القيادات التربوية ومنسق الوزارة لمشروع التعليم أولًا، والدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي للمشروع.