عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد ساعات من إعلان النتيجة.. طلاب الثانوية العامة على أبواب التظلمات.. 3620 التماسًا في اليوم الأول.. و"التعليم": سقوط حق الممتحن حال تخلفه عن موعد نظر كراسة الإجابة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت وزراة التربية والتعليم، في تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة، بعد أن اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات تظلمات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للنظامين "القديم - الحديث"، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2015- 2016.

خطوات تظلم الطلاب
وتتضمن تلك التعليمات الخطوات الآتية سداد مبلغ (100) جنيه مصري فقط لا غير عن كل مادة يرغب الطالب في الاطلاع عليها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد البنوك الوطنية، على حساب رقم "9450880402 بالبنك المركزي المصري، حساب رقم "01500100036407" بالبنك الأهلي، وحساب رقم "01003784008" ببنك مصر.

ثم يقوم الطالب بتسليم إيصال السداد بالمواد التي يرغب الاطلاع عليها إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة بالمديرية التعليمية التابع لها، وفقًا للكشف المرفق، ويقوم مندوب اللجنة بمراجعة بيانات الطالب، والتأكد من المواد التي يرغب الطالب في الاطلاع عليها ومراجعتها مع إيصال السداد، ثم يحدد للطالب موعدًا للحضور إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة للاطلاع على صورة كراسة الإجابة، ويتم التنبيه بقراءة التعليمات الخاصة بالاطلاع، والتي تؤكد على أن يتم الاطلاع على الصورة وليس أصل الكراسة.

ومواعيد تقدم الطلب للاطلاع يكون خلال ثلاثين يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الدور الأول، وخمسة عشر يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الدور الثاني.

الالتزام بموعد الاطلاع
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد اطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتائجهم، حيث بدأت في التاسعة من صباح اليوم، الذي يتم تحديده للطالب فور تقدمه بالتظلم، مؤكدة أنه يجب على الطالب الحضور في الموعد المحدد للاطلاع، مشددة على أن الطالب الذي يتخلف عن هذا الموعد ليس من حقه التقدم بطلب آخر.

وألزمت وزارة التربية والتعليم، حضور الطالب بنفسه لمقر لجنة النظام والمراقبة للاطلاع على صورة من كراسة الإجابة مع ولى أمره، بموجب بطاقة العائلة، مع حظر استخدام التليفون أو حضور مدرس المادة.

ومن جانبه، أكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية، قامت باستقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول، للعام الدراسي الحالي 2015-2016، وفقًا للإجراءات التي تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بفتح باب التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، اعتبارًا من اليوم 26 يونيو 2016.

وأضاف "سعد"، في بيان صحفي صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات، قد وصل إلى (3620) طالبًا طالبة، وأن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها قد وصل إلى (8988) ورقة إجابة.