عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم السويس": استمرار العمل بقرار النقل لمن أمضى 7 سنوات

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالسويس

أقر المجلس التنفيذى لمديرية التربية والتعليم بالسويس برئاسة عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة استمرار العمل بقرار نقل كل معلم أمضى فى مدرسته 7 سنوات إلى مدرسة تقع فى محيط نفس مدرسته بواقع 20% من إجمالى هيئة التدريس

وقال أيمن سمير، المسئول الإعلامى لتعليم السويس، إن القرار جاء لتبادل الكوادر التدريسية وتجديد الدماء فيما بين هيئات التدريس داخل المدارس وتتسع الفترة الزمنية للتنفيذ بكل مدرسة إلى 5 سنوات.

ومن جانبها أوضحت سلمى الشاعر وكيل المديرية فيما يخص القطاع الريفى أنه يُستثنى من النقل كل من بلغ 55 عامًا أو شمله قرار لجنة توصيف الأعمال "المانع الصحى".

وأضافت "الشاعر" أن المعلم المنقول لا يجوز له التقدم بطلب نقل للعودة إلى مدرسته أو إلى أى مدرسة قبل مرور عامين كاملين على صدور قرار نقله

كما طالب المجلس بتفعيل الكتاب الدوري رقم 27 بتاريخ 30/5/2016 بشأن معايير وشروط اختيار أعضاء ومديري المتابعة بالإدارات والمديريات ومكاتب التنسيق وإعادة تشكيل إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

وطالب المجلس أيضًا سرعة الانتهاء من الهيكل التنظيمى للإدارات والمديرية عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني فى جميع الصفوف وتفعيل الكتاب الدورى رقم 17 الخاص بتوزيع هيئة التدريس لسد العجز داخل المدارس واستكمال المعلمين للنصاب القانوني.

وفى شأن تعليم رياض الأطفال، صرح مصطفى الزغبى مدير عام التعليم العام بأن المجلس قرر خلال اجتماعه أيضًا استمرار العمل بالروضات التى طالبت هيئة الأبنية التعليمية بغلقها لأسباب فى التوصيف الإداري الخاص بها.

وأضاف الزغبى أن عدد هذه الروضات 10 روضات بها 27 قاعة رياض أطفال تستوعب 1080 طفلًا وذلك عقب مبادرة استهدفت عقد اجتماع موسع مع مدير عام الأبنية التعليمية لشرح خطورة قرار الغلق والأضرار التى سوف تلحق بأسر الأطفال الموجودة بالقاعات وأسفر الاجتماع عن تقدير هيئة الأبنية التعليمية لخطورة قرار الغلق فتم الحصول على الموافقة الرسمية باستمرار عمل هذه الروضات.

كما بحث المجلس إمكانية تخصيص المبنى التعليمى الجديد داخل مدرسة الصباح الإعدادية بنون كمقر لفرع الأكاديمية المهنية للمعلم فى السويس وذلك لتخفيف العبء عن معلمى المحافظة من مشقة ومخاطر السفر لفروع الأكاديمية بالمحافظات الأخرى.

وفى شأن طلبات تغيير الزي المدرسي من قبل بعض المدارس قرر المجلس قصر التغيير على الصف الأول فقط بكل مرحلة تعليمية وأن يكون الزى موحدًا بكل إدارة تعليمية ومميزًا لها وتبقى سلطة الموافقة على تغيير الزى فى يد مدير الإدارة التعليمية.

وطالب المجلس أيضًا بحصر أعمال الصيانة بنوعيها البسيطة والرئيسية بكل مدارس المحافظة وسرعة الانتهاء منها قبل حلول العام الدراسى المقبل وضرورة التواصل مع رؤساء الأحياء التابعة لها وجهاز التجميل والنظافة فى تنظيم حملات منظمة لنظافة المدارس من الداخل والخارج وتجميلها وتشجيرها ومشيدًا بمبادرة إدارة جنوب التعليمية المبكرة فى بدء تنظيم هذه الحملات المنظمة التى تستهدف تنظيف وتجميل المدارس.

وتنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن النشاط الصيفى طالب المجلس ضرورة تفعيل النشاط الصيفى بكل مدرسة وإحالة المدرسة المتقاعسة إدارتها فى تنظيم برامج النشاط الصيفى إلى التحقيق العاجل، حيث طالب عبدالحافظ وحيد ضرورة توسيع دائرة الإعلان عن النشاط الصيفى واستخدام وسائل الترغيب المختلفة والمستحدثة لتشجيع الطلاب على الحضور إلى المدارس والمشاركة فى برامج النشاط الصيفى، مشددًا على ضرورة عمل لافتات (بانرات) كبيرة تعلق فى واجهة المدرسة وفى أماكن تجمعات الطلاب في محيط المدرسة تبين برامج النشاط بأنواعه العلمى والثقافى والرياضى والفنى والترفيهى لافتًا إلى حتمية التعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكى في اكتشاف المواهب العلمية وغيرها داخل المدارس بما يسهم فى تحسين مستوى المخرجات.

كما أقر المجلس تحويل ربط الطالبات بالصف الأول الإعدادى من مدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات إلى الربط على مدرسة الصباح الإعدادية بنات واستمرار بقاء مدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات فى فترة مسائية داخل مدرسة الصباح الإعدادية بنات بطالبات الصفين الثانى والثالث الإعدادى فقط وذلك لدخول مدرسة السيدة خديجة فى أعمال الصيانة الرئيسية الممتدة إلى نهاية العام الدراسى 2016/ 2017.

كما ناقش المجلس تدبير احتياجات مدرسة النيل الابتدائية لتجهيز مسرحها من مقاعد وخلافه تمهيدًا لتحويلها إلى قاعة تدريب واجتماعات تُضاف إلى قاعات التدريب المتخصصة.