عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ القاهرة: سرعة الانتهاء من صيانة المدارس قبل بداية الدراسة

الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

شدد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة على هيئة الأبنية التعليمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لسرعة انتهاء أعمال الصيانة البسيطة والجسيمة في المدارس خلال فترة الأجازة الصيفية والانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة المحافظ وحضور نواب المحافظ الخمسة، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس إدارة شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز، وهيئات النقل العام والنظافة، ورؤساء الإدارات المركزية ومديري مديريات الخدمات.

واستهل المحافظ أعمال المجلس بتوجيه الشكر لكافة قيادات المحافظة على المظهر المشرف للعاصمة خلال احتفالات المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة وانتشار الاحتفالات الشعبية بميادين القاهرة الكبرى وعدم حدوث أي طارئ يعكر صفو الاحتفالات.

واستعرض عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة والتي سينتهي العمل بها خلال هذا العام منها مشروع إسكان بدر والذي تقيمه المحافظة على مساحة 150 فدانا تم استلام عدد منهم، وسيتم استلام حوالي 2000 وحدة خلال منتصف الشهر القادم يعقبها استلام بقية الوحدات وعددها حوالي 4500 وحدة خلال شهر نوفمبر القادم، كذلك مشروع الأسمرات "1" والذي يتضمن "2228" وحدة سكنية، بالإضافة إلى خدمات المشروع وشبكات المرافق والانتهاء منه قبل نهاية هذا العام، ومشروع الأسمرات "2" والمقام على مساحة 60 فدانا ويضم "4824"وحدة سكنية بخلاف خدمات المشروع والمقرر الانتهاء منه خلال فبراير القادم.

كما أشار المحافظ إلى قرب الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع تطوير القاهرة الخديوية والتي تشمل ميادين رمسيس والتحرير وعابدين وشوارع قصر النيل وطلعت حرب و26 يوليو، كما سيتم الانتهاء من مجمع ورش الأخشاب والمغالق بالقطامية خلال أكتوبر القادم لنقل الورش والمغالق المتواجدة بوسط المدينة بأماكن تمثل تهديدا وخطورة على حياة المواطنين.

وشدد على رؤساء الأحياء بحظر سير التوك توك نهائيا بالأحياء الثمانية الصادر بها قرار ومنعه بكافة الأحياء بالسير بالشوارع الرئيسية والميادين وأعلى الكباري، وعدم الإفراج عنه إلا بعد سداد الغرامة المقررة والمقدرة بـ 1500 جنيه، وفي حالة تكرار المخالفة يتم التحفظ على التوك توك وعدم الإفراج عنه نهائيا.

كما شدد على عدم السماح نهائيا بسير أي سيارة ميكروباص لا تحمل لوحات معدنية وتوافر اشتراطات الأمن والمتانة بها، والتحفظ عليها لحين قيام مالكها باستخراج التراخيص اللازمة وتحميله الغرامة المقررة بــ200 جنيه عن كل يوم.

وشدد المحافظ أيضا على رؤساء الأحياء بمسئولياتهم الكاملة عن رفع الحواجز والأعمدة الحديدية والسلاسل وخلافه والذي يستخدمها المواطنون لحجز سياراتهم وعدم السماح بها نهائيا، كذلك رفع كافة السيارات المهملة والمتروكة بالشوارع.