عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ثورة طلاب الثانوية العامة على أبواب "التربية والتعليم".. 5 أهداف لإعادة تصحيح مسار المنظومة.. توقيعات لإلغاء التنسيق وتغيير القيادات.. والوزارة ترد: تحقيق مطالبكم في يد "الوزراء"

تظاهرات طلاب الثانوية
تظاهرات طلاب الثانوية

نظم طلاب الثانوية العامة، وقفة أمام ديوان وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بإعادة النظر في نظام الثانوية بعد التسريبات التي تعرضت لها الامتحانات خلال الفترة الأخيرة، واستدعى على إثرها الدكتور الهلالي الشربيني للاستجواب أمام مجلس النواب.

مطالب تصحيح المسار
وحد طلاب الثانوية المتظاهرين أمام ديوان وزارة التربية والتعليم، 5 مطالب رئيسية لن يتراجعوا عن تظاهراتهم إلا بتحقيق تلك المطالب.

ويمكن تحديد الخمس مطالب في النقاط الآتية:
- إلغاء التنسيق لدفعة هذا العام دفعة 2016 وتطبيق امتحانات القدرات على أن يكون الإشراف على هذه الامتحانات هم النقابات
- إقالة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربيني. 
- معاقبة كل من تسبب فى تسريب الامتحانات وخاصة الدكتور الهلالي الشربيني ومحمد سعد المسئول عن توزيع الامتحانات على جمهورية مصر العربية
- إلغاء الـ10 درجات المخصصة للسلوك والحضور التى تم تجميدها لهذا العام 
- رفع ميزانية البحث العلمي.

وأوضح الطلاب أنه يمكن إشراف النقابات على امتحانات القدرات مثل: إشراف مجموعة من نقابة المهندسين على امتحان قدرات كلية هندسة، كذلك كلية طب، كذلك جميع الكليات.

"ارحل يا هلالي.. مستقبلنا راح بلاش" 
وهتف طلاب الثانوية العامة، أثناء وقفتهم أمام وزارة التربية والتعليم، عدة هتافات للتعبير عن مطالبهم وإيصالها لمسئولي الوزارة، ومن بين تلك الهتافات: "ارحل يا هلالي مستقبلنا راح بلاش"، "مش هنمشي هو يمشي"، "الغوا التنسيق نرجع بيتنا".

إلغاء التنسيق وتغيير القيادات
وجمع الطلاب أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، إقرارات للتوقيع عليها من أجل المطالبة بإلغاء التنسيق ورفع أجور المعلمين وإعطائهم حقهم فى المجتمع بالإضافة إلى تغيير شامل لكل قيادات الوزارة.

المطالب في يد "الوزراء"
وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن تحقيق مطالب طلاب الثانوية العامة المتظاهرين أمام ديوان عام الوزارة في يد مجلس الوزراء، موضحًا أن مطلب إقالة وزير التعليم في يد مجلس الوزراء، وكذلك قرار تجميد الـ10 درجات المخصصة للانضباط والسلوك والحضور لأن مجلس الوزراء هو من تدخل في حل الأزمة مؤخرًا، وكذلك تطبيق نظام القدرات هذا العام، لأن المجلس هو من طرح الفكرة في آخر اجتماعته مع وزير التعليم.