عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم: إحالة ملف "مواقع الغش" للجهات القانونية

 الدكتور الهلالى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه تم رصد عدد من المواقع الإلكترونية التى تروج للتدريب على كيفية إخفاء أجهزة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية؛ لاستخدامها في الغش فى امتحانات الثانوية العامة.

وبعرض الأمر على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أحال الموضوع للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المواقع المخالفة.

وطالبت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور، وكل الذين يشاركون فى مثل هذه المخالفات الجسيمة، بتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، حيث إنه سيتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على "تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بالعملية اﻻمتحانية من داخل النظام التعليمى ومن خارجه".

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في 5 يونيو المقبل، وسط إجراءات مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة ومن بينهم الجيش والشرطة والاتصالات لتأمين اللجان والحد من التسريب الإلكتروني للامتحانات، سعيًا للخروج بعملية تعليمية سليمة بنسبة كبيرة، تداركًا للأخطاء التي وقعت خلال الأعوام الماضية.