عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم السويس": تأجيل التنسيق الإلكتروني لرياض الأطفال هذا العام

مصطفى الزغبى مدير
مصطفى الزغبى مدير عام للتعليم العام

وافق عبدالحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس وعلى مقترح تقدمت به سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم طالبت فيه بتأجيل نظام التنسيق الإلكترونى لقبول أطفال الروضات للعام الدراسى 2016 2017.

وقال أيمن سمير المسئول الإعلامى لتعليم السويس أن مقترح "الشاعر" بطلب التأجيل جاء بعد إعلان مصطفى الزغبى مدير عام للتعليم العام عدم اكتمال قاعدة البيانات التى يقوم على أساسها التنسيق الإلكترونى لضيق الوقت الذى لم يسمح بإنشاء قاعدة بيانات كاملة ودقيقة تلبى طموحات أولياء الأمور وتخفف عبء التقديم النمطى بالمدارس.

فيما أوضح "الزغبى" أن مشروع التنسيق الإلكترونى قائم والعمل مستمر به وسيتم الانتهاء قريبًا ليكون جاهزًا للعمل فى الأول من يونيو 2017.

وناشد "الزغبى" أولياء الأمور بالتقدم بملفات أبنائهم إلى المدارس الرسمية للغات فى الأول من شهر يونيو 2016 وحتى الثالث من شهر يوليو القادم.

ولفت إلى أن السن المحدد لقيد الأطفال ابتداءً من 4 سنوات وحتى 5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا من 1 أكتوبر 2016 وأضاف إلى أنه من حق ولى الأمر التقدم بملفين لالحاق طفله فى مدرستين أحدهما رسمية لغات والأخرى رسمية متميزة يتم ترشيح بعد استيفاء شروط التنسيق قيد الطفل فى واحدة منهما.