عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الدبلومات الفنية.. 21 مايو بداية "معركة اللجان".. رئيس القطاع: المواعيد تراعي أراء الطلاب.. و"الشربيني": لا تراجع في تطبيق قرار مكافحة "الغش"

 الدكتور الهلالى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جداول امتحانات الدبلومات الفنية (صناعى ـ زراعى ـ تجارى ـ فندقى)، بنظاميها الثلاثة سنوات، والخمس سنوات، للدور الأول للعام الدراسى 2015- 2016.

بداية "معركة اللجان"
تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 2152016، فى جميع التخصصات (زراعى ـ صناعى ـ تجارى ـ فندقى).

مواعيد الامتحانات "مناسبة"
ومن جانبه قال اللواء المهندس محمد الحلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، إنه تم وضع هذه الجداول بعد أن تم استطلاع رأى اتحاد طلاب التعليم الفنى، فى ضوء توجيهات الدكتور الوزير، بضرورة إبداء رأى الطلاب عليه، وأخذه فى الاعتبار.

قرار مكافحة "الغش"
وأكد "الشربيني"، في تصريحات صحفية، أن الوزارة لن تتهاون فى تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، وتعمل بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.

عضو قانون من الخارج
وأوضح وزير التربية والتعليم أن تلك الامتحانات لا تقل أهمية عن الثانوية العامة، وسيتم انتداب عضو قانوني لكل لجنة من خارج الإدارة التعليمية؛ لمحاصرة أي حالات غش؛ حتى لا يتم مجاملة أحد، والتشديد على ضرورة التحري عن أسباب امتناع الملاحظين عن أعمال الامتحانات، حيث إنه تم رصد بعض حالات الامتناع دون وجود أسباب فعلية لذلك.

الابتعاد عن الأسئلة السياسية
وأشار الوزير إلى أن واضعي الأسئلة سليتزمون بالمقرر الذى تم تدريسه خلال العام الدراسى، كما تم توجيه تعليمات بالابتعاد عن الأسئلة السياسية، ومراعاة للمراقبين تم تشكيل لجنة لمعرفة احتياجات استراحات المراقبين في كافة المحافظات للعمل على توفير بيئة مناسبة للمراقبين تدعمهم في تطوير العملية الامتحانية.

تأمين مطابع الامتحانات
واختتم أن هناك تعاونا بين الوزارة والقوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان من الخارج، ليس ذلك فحسب بل لتأمين المطابع الخاصة بأسئلة الامتحانات، وذلك للعمل على الحد من تسريب الأسئلة مثل ما كان يحدث خلال الأعوام الماضية، مشير إلى أن الأجهزة الأمنية مرحبة بذلك وتتعاون بما يخدم العملية الامتحانية.