عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد مقابلة الوزير.. "تمرد المناهج" تتحدى "التربية والتعليم".. تطالب بحذف الوحدات الأخيرة بالشهادات.. تعديل فترة امتحانات الثانوية العامة.. إلغاء "سنة سادسة".. وتؤكد: بنحارب نظام فاشل

 جانب من مقابلة الدكتور
جانب من مقابلة الدكتور الهلالي الشربيني

بعد مقابلة الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بدأ أولياء الأمور المدشنين لحملة تمرد على المناهج، في تصعيد مطالبهم والرغبة في تحقيق أكبر قدر من المطالب التي من شأنها تطوير المنظومة التعليمية من وجهة نظرهم.

إلغاء الوحدات الأخيرة بالشهادات
بعد 30 دقيقة من اجتماع الوزير، دشن أولياء الامور هاشتاج بعنوان #‏إلغاء_الوحدات_الأخيرة_للشهادات‬، طالبوا من خلاله بإلغاء الوحدات الأخيرة في الشهادات الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث إن وزير التربية والتعليم اكتفى خلال الاجتماع بعدم إدراج ما تم الامتحان به فى الميدترم ضمن امتحانات آخر العام والذى يمثل 35% من مناهج الفصل الدراسى الثانى لطلاب النقل، واعتبار أن هذا الجزء للقراءة فقط.

تعديل فترة امتحانات الثانوية
لم يكتف أعضاء الحملة بذك وحسب، بل طالبوا بتعديل فترة امتحانات الثانوية العامة، قائلين: "إن الوزير يواصل تعنته فى أن يتم الامتحان فى 21 يوم فقط لأن هذا يمثل كارثة بالنسبة لعلمى رياضة لأن عدد فروع الرياضة التى يتم الامتحان فيها أكثر من مواد علمى علوم وأدبى، وبالتالى الفواصل بين مواد الرياضيات لاتزيد عن يوم فى حين أن علوم وأدبى لديهم متسع من الوقت للمراجعة قبل الامتحان خاصة أن الامتحان سيتم فى شهر رمضان بالكامل وكأن الوزير يضغط على آبائنا بعدم النوم بالإضافة للصيام".

مطالبة بإلغاء سادسة ابتدائي
وطالبوا بتطبيق نظام التابلت على الأطفال، معتبرين أن ذلك أكثر توفيرًا في طباعة الكتب وأكثر راحة للطلاب، كما طالبوا بإلغاء سنة ستة ابتدائى قائلين: "ملهاش أى لازمة غير عناء وجهد على الطالب وعلينا وكده التعليم فاشل وكده التعليم فاشل طب ما احنا الجيل اللى مخدش سنة ستة ومحصلش أى حاجة والدنيا عادى ومن جيلنا طلع دكتور ومهندس وقاضى يعنى السنة الدى مش هضر فى حاجة بس هتفرق معنا احنا جدا كأولياء وطلبة إحنا معنويًا وماديًا".