عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالمستندات.. المدارس الخاصة خارج سيطرة "التربية والتعليم".. "الرائدة" ترفع المصروفات 1500 جنيه سنويًا.. الدروس الخصوصية "جبرية".. وأولياء الأمور يلجأون إلى "المنشورات السرية"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

معاناة جديدة يعيشها طلاب المدارس الخاصة، في ظل عدم سيطرة وزارة التربية والتعليم على تحديد قيمة المصروفات في تلك المدارس، حيث بدأ القائمين على تلك المدارس في فرض قانونهم الخاص على اولياء الامور برفع المصروفات كل عام.

1500 جنيه معدل الزيادة السنوية

وفق ايصالات للمصروفات، تنشر العربية نيوز نسخة منها، نجد أن مدارس المصرية الرائدة الخاصة بأكتوبر ترفع قيمة المصروفات بمعدل 1500 جنيه سنويا فكانت 5000 جنيه في البداية ثم تخطت الـ6000 جنيه، لتصل هذا العام الي 7700 جنيه لطلاب الابتدائية و8200 جنيه لطلاب الإعدادية.

الدروس الخصوصية "جبرية"

لم تكتف إدارة المدرسة بجمع الأموال من وراء زيادة المصروفات بل أجبرت الطلاب على الدروس الخصوصية، وتحصيل قيمة 600 جنيه مقابل ممارسة الطلاب الأنشطة الرياضية المختلفة، مستغلين عدم وجود مجلس آباء فعلي، وبالتالي تنفرد الإدارة بالقرارات وتفرضها على أولياء الأمور.

رفع قضية على "التربية والتعليم"

ورفع أولياء الأمور قضية على وزارة التربية والتعليم لرفضها إعادة تقييم مدارس المصرية الرائدة الخاصة، متهمين المؤسسات التعليمية التابعة لها بمساندة إدارة المدرسة في تطبيق زيادة المصروفات بشكل سنوي، وتنشر "العربية نيوز" صورة من أوراق تلك القضية.

خدمات المدارس سيئة ومتدنية

ومن جانبهم أكد أولياء الأمور، أن بالرغم من تلك المصروفات المرتفعة تواجه تلك المدارس خدمات متدنية للغاية، فلا يوجد ممارسة جيدة للغة مع صعوبة في الامتحانات الخاصة بها وعدم إعطاء المادة حقها في الشرح الجيد، ما أدى إلى ضعف استيعاب الطلاب لتلك المواد الدراسية وعدم استفادتهم من المعلومات.

مستوى النظافة "تحت الصفر"

وأضاف أولياء الأمور، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن مستوى النظافة متدني لأن عدد العاملات غير كاف، كما أن المشاكل بين الأطفال والإصابات لاحصر لها لأن عدد المشرفات غير كاف، فضلا عن أن الموجودات بالفعل غير مؤهلات للتعامل مع الأطفال ولا المراهقين مما ينتج عنه مشاكل لاحصر لها.

جروبات سرية على "فيس بوك"

وأشار أولياء الأمور إلى أنه تم الضغط على بعضهم بإيذاء أبنائهم بسبب انتقاد المدرسة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فاتجهوا إلى تأسيس جروبات سرية لمناقشة مشكلات الطلاب والمدرسة.