عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم" تطلق بوابة "EduShar" التشاركية.. محاربة "الدروس الخصوصية" الهدف الأول.. الوزارة تطالب مدرسي الثانوية برفع المحتويات عليها.. ومحمد سعد: من أكبر الإنجازات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني

أطلقت وزارة التربية والتعليم، مبادرة البوابة التعليمية التشاركية "Edu Shar" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وشركة أى تى وركس التعليمية، وتعد البوابة نقلة نوعية فى مجال استخدام التكنولوجيا فى التعليم، حيث إنها تسمح بتبادل الخبرات بين المعلمين، وكذلك خلق حالة من التنافس فى رفع المحتوى التعليمى، مما يحقق أكبر استفادة لأبنائنا الطلاب.

مواجهة الدروس الخصوصية
وقال محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم البدء فى هذا المشروع منذ أكثر من عام، حيث يعمل على إتاحة المحتوى الإلكترونى الذى يتم إنتاجه بمعرفة معلمى المرحلة الثانوية لطلابهم؛ للمساهمة فى تطوير العملية التعليمية بالمدارس من خلال منظومة تفاعلية يتم من خلالها المساعدة على الحد من الدروس الخصوصية، وأن العمل بالبوابة استمر لمدة عام حتى يصل إلى هذه الصورة المميزة والبسيطة فى الأداء.

مشاركة المعلمين والطلاب
واضاف عبد العزيز، أن هذه المرحلة من المشروع تعد مساهمة مجانية مقدمة من شركة أى تى وركس، مع تقديم كافة الدعم الفنى لفريق عمل الوزارة وبدعم من شركة مايكروسوفت، ودعا معلمى المرحلة الثانوية بالبدء فورًا برفع المحتوى التعليمى الذين يرغبون فى مشاركته مع طلابهم وزملائهم، وذلك من خلال البريد الإلكترونى الخاص بهم المسلم لهم من الوزارة.

فريق متخصص لمراجعة المحتوى
وعقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، اجتماعًا من خلال شبكة الفيديو كونفرانس، لإطلاق مبادرة "بوابة تشاركية التعليم   EduShare "من خلال موقع الوزارة، وأكد على ضرورة مراجعة المحتوى الإلكترونى من قبل فريق متخصص من مكاتب مديرى عموم تنمية المواد التعليمية قبل النشر.

إنجازات الوزارة
ومن جانبه أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى على أهمية الاستمرار فى المشروعات التى تتبناها الوزارة، وأضاف أن البوابة تعد من أكبر المشروعات التى أنجزتها الوزارة بهدف مواجهة الدروس الخصوصية، وأن الوزارة عملت في صمت لمدة عام حتى أطلقت البث التجريبي.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على جميع مسئولى التطوير التكنولوجى بالمديريات بتقديم الدعم الكامل لكافة المعلمين والطلاب، للدخول على البوابة الجديدة.