عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبيل التعديل الوزاري المرتقب.. وزير التعليم يتراجع عن قراراته المثيرة للجدل من أجل "الكرسي".. إعادة النظر في توزيع الـ30 ألف معلم.. وإلغاء الإشراف على المدارس الدولية

الدكتور الهلالي الشربيني،
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

بدأ الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، التخلي عن قراراته المثيرة للجدل قبيل التعديل الوزاري المرتقب من أجل البقاء في الوزارة.

من أول تلك القرارت التي تخلى عنها هو تراجعه عن إهمال منظومة التعليم الفني بعد أن كان رافضًا لوجود كيان للتعليم الفني، حينما قال في بداية توليته الوزارة: "مش مهم التعليم الفني المهم يكون عندنا وزارة تعليم"، وأعلن الشربيني اليوم أن الوزارة تعمل على تطوير منظومة التعليم الفنى من خلال ربط المناهج وبرنامج التعليم والتدريب باحتياجات الصناعة ومتطلبات سوق العمل.

وأضاف "لهلالى"أنه تم تدريب "10000" طالب وخريج من خلال مشروع التعاون الإنمائى الألمانى كمرحلة أولى، على أن تستهدف المرحلة الثانية تدريب "30000" متدرب، وتم إنشاء وحدات تيسير الانتقال لسوق العمل والتى تعمل على توفير فرص تدريب للطلاب، وكذلك توفير فرص عمل لهم، حيث تم توفير عدد من الوظائف لعدد من الخريجين بالقطاع الخاص بلغت "7500" خريج من إجمالى "10000" تم تدريبهم، ومن المستهدف خلال المرحلة القادمة تحويل برامج التدريب على تيسير وريادة الأعمال إلى مناهج دراسية لطلاب التعليم الفنى من أجل زيادة فرص التدريب وفرص الانتقال لسوق العمل.

وفي ثاني القرارات التي تراجع عنها "الشربين" تمثلت في اهتمامه بأزمة مسابقة الـ30 ألف معلم بشأن سوء توزيع المعلمات المغتربات، فبعد أن كان صاحب رأي: "أنا ماليش دعوة لما إتعينتوا مكنتش وزير"، وهو ما أثار ضجة ضده خاصة بعد اغتصاب تلك المعلمات بسبب اغترابهن عن محافظتهن، ولكن خلال تلك الأيام بدأ الشربيني في إعادة النظر في قضيتهن بإعادة توزيعهن مرة أخرى.

وإجتمع وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بالمستشارين القانونيين للمدارس الدولية، وقرر تراجع الوزارة عن الإشراف المالي للوزارة على المدارس الدولية، وكان قبلها أيضًا قرر عدم فرض ضرائب على تلك المدارس وهو ما دعم موقفه مع القائمين على إدارة المدارس الدولية.