عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مفاجآت في أسعار الذهب بالأسواق اليوم

 الذهب
الذهب

تحول سعر الذهب للهبوط اليوم الجمعة بعدما قفز 2.5 في المئة في الجلسة السابقة عندما قلص مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عدد مرات زيادة أسعار الفائدة التي يتوقعها خلال عام 2016 مما أدى لانخفاض حاد للدولار.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير أمس وأشار إلى أنه سيشدد السياسة النقدية هذا العام. لكن توقعات جديدة أظهرت أن صناع القرار يتوقعون زيادة أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية مرتين خلال العام الحالي بدلًا من أربع مرات.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1257.11 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1902 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع في وقت سابق 0.7 بالمئة إلى 1270.90 دولار للأوقية.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 2.9 في المئة عند التسوية ليصل إلى 1265 دولارا للأوقية. جاء تحرك السوق الآجلة صعودا بعدما أغلقت على انخفاض قبل بيان المركزي الأمريكي أمس.

ويضغط رفع أسعار الفائدة على الذهب عادة من خلال زيادة تكلفة حيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة في حين يعزز الدولار.

وهبط مؤشر الدولار لأدنى مستوى له في خمسة أشهر بينما اتجهت الأسهم بالأسواق الرئيسية نحو تحقيق أعلى مستوياتها عند الإغلاق هذا العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 2.8 في المئة إلى 16.03 دولار للأوقية، وزاد سعر البلاتين 0.7 في المئة إلى 983 دولارًا للأوقية وصعد البلاديوم 2.2 في المئة 592.40 دولار.