عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مسئول سابق بـ"التعليم": اختيارات الوزراء العشوائية أدت لصدام مع المدرسين

 طارق نورالدين، معاون
طارق نورالدين، معاون وزير التربية والتعليم الاسبق


قال طارق نورالدين، معاون وزير التربية والتعليم الأسبق والخبير التعليمي، إنه على القيادة السياسية أن تراعى آراء المعلمين فى اختيار وزيرهم.

وأضاف "نورالدين"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الاختيارات العشوائية أدت لصدام مباشر بين الوزير والمعلمين الأمر الذى جعل الأمر يشتد حدة على أرض الواقع بينهم، فيجب أن ياتى وزيرًا سياسيًا من الدرجة الأولى وصاحب رؤية وفكر أيضًا لابد وأن يتوافق عليه شريحة كبيرة من المعلمين لضمان التوائم والتناغم بين المعلمين ووزيرهم.

وأشار معاون وزير التربية والتعليم إلى أن طرح حسام بدراوى لتولي وزارة التربية والتعليم أيقظ فى نفوس الرأى العام، وخاصة المعلمين العصور السوداوية لعهد مبارك فضلا أن بدراوى كان رمزا فى الحزب الوطنى وهو أول من أيد التوريث.

وتابع: "أما لو كانت له أى نية لإصلاح التعليم لكان ظهر هذا طال الـ30 عاما الماضية، ولكن من السخيف أن يأتى الآن ويحاول إصلاح التعليم والذى كان سببا هو وحزبه فى ما وصلنا اليه الآن من دمار للتعليم.. فبعد ثورتين يجب ان نبنى الوطن سويا بعيدا عن أى شخصيات تثير الجدل والاختلاف ونحتاج لوزير سياسى يفتح ابوابه للمعلمين ويشاركهم فى كل افكاره وخططه ولا يصح ان نعيد بناء الحزب الوطنى مرة أخرى".