عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": الإخوان سبب تضخيم أزمة زيارة الوزير لمدارس بورسعيد يوم العطلة

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

قال بشير حسين المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم: إن العناصر الإخوانية والإرهابية والمتربصين بالحكومة هم سبب اشتعال أزمة زيارة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني لمحافظة بورسعيد في يوم العطلة الدراسية.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية المتحدث باسم الوزارة مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه "الحياة اليوم" على قناة الحياة لمناقشة مشكلة زيارة وزير التعليم لتفقد الأوضاع التعليمية ببورسعيد في يوم العطلة واستقدام طلاب من 7 مدارس لاستقبال الوزير.

وقال حسين: "هناك عناصر إخوانية وراء تفاقم مشكلة وزير التربية والتعليم ببورسعيد ويستخدمون بذلك السوشيال ميديا يومي الخميس والجمعة ليكون رد الوزارة عليها السبت ويحدث ذلك مع كل الوزارات وليس نحن فقط".

وأشار إلى أن زيارة وزير التربية والتعليم كانت لافتتاح مدرسة الشهيد محمد صبري احتفالا بيوم الشهيد وما تم عرضه أمام الوزير كان احتفالا نظمته مديرية التربية والتعليم بمناسبة يوم الشهيد.

وقاطع تامر أمين المتحدث باسم وزارة التعليم عارضا له بعض مقاطع الفيديو التي تظهر زيارة الوزير للطلاب داخل الفصول وهناك معلمة تمسك بالقلم وتشرح للطلبة على السابورة قائلا له: "دى فيديوهات مراسل القناة رصدها وكان من7 الصبح في الشارع.. فين الاحتفال إلى حضرتك بتقول عليه والوزير بيتفقد الفصول والمدرسة بتشرح فيها يوم الإجازة".

وأضاف المتحدث باسم الوزارة زاعما أنه أثناء زيارة الوزير لمدرسة الشهيد محمد صبري لافتتاحها تصادف وجود طلاب داخل أحد فصول التقوية المدرسية المجانية فدخل الوزير للاستماع لمشكلات الطلاب. 

وتابع: "الطلاب راحوا احتفالية الوزير بمزاجهم دون ارغام من حد وممكن يكون فيه أولياء أمور غاضبين من ذهاب أبنائهم في الإجازة منكرش"، منوها بأن الاحتفال من ترتيب المحافظة وليس للوزارة دخل به.

وعقّب الإعلامي تامر أمين على كلام المتحدث الإعلامي للوزارة التعليم قائلا: "أرى أن محافظ بورسعيد أخطأ ومديرية التربية والتعليم في المحافظة أخطأت وما حدث كان مشهد غير واقعى وكان على الوزير عندما يرى ذلك أن يرفض الاستمرار في تلك المسرحية الساخرة ولا يستكمل الزيارة لأن الاحتفال بيوم الشهيد من الممكن أن يكون في يوم دراسي عادي وليس في العطلة".

جدير بالذكر أنه قد اندلعت أزمة منذ أيام بشأن زيارة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم محافظة بورسعيد لمتابعة الأوضاع التعليمية بمدارسها يوم السبت الماضى، والذي يعد يوم عطلة رسمية بمدارس المحافظة رغم أن ذلك كان بالتنسيق مع وكيل مدرية التعليم بالمحافظة، وزار خلال جولته مدرسه الشهيد محمد صبري واستعانت مديرية التعليم بطلاب 7 مدارس لاستقبال الوزير بمدرسة الشهيد محمد صبري، كما أن الوزير لم يزر مدرسة طلعت حرب للغات بالرغم من الاستعدادات الضخمة والبروفات التي كان يتدرب عليها الطلاب منذ يومين وتوجه مباشرة لمناقشة رسالة دكتوراه بجامعة بورسعيد كان يشرف عليها.