عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الشربيني": وضع تقنيات علمية للقضاء على ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، أنه سيتم إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة خلال عشرة أيام، موضحا أنه روعي فيها راحة الطلاب وتوفير الهدوء لأداء الامتحان في سهولة ويسر، لافتا إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع المكلفين بوضع الأسئلة شدد خلالها على أن تأتي من المنهج المقرر والكتب المدرسية وأن تبتعد عن السياسة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الشربيني اليوم الثلاثاء، لمحافظة الفيوم يرافقه المحافظ المستشار وائل محمد نبيه مكرم وذلك لافتتاح مدرستي زيد الابتدائية وطامية التجريبية للغات بمناسبة بدء احتفالات المحافظة بعيدها القومي بحضور اللواء مهندس يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية والدكتور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال الوزير إنه سيتم تفعيل القرار الجمهوري الخاص بضوابط الامتحانات ضد كل من يحاول إفسادها سواء من داخل أو خارج منظومة التعليم، مشيرا إلى أنه تقرر عدم الندب للعمل بالكونترول أكثر من عامين ويجري حاليا وضع أسلوب تقني بالتعاون مع متخصصين للقضاء نهائيا علي ظاهرة الغش أو تسريب الأسئلة باستخدام أجهزة التليفون المحمول.

وأشار المحافظ إلى أنه يجرى حاليا وضع مناهج بالاستعانة بخبراء وطنيين ودوليين لترسيخ مفاهيم الوطنية والانتماء وحب الوطن في نفوس النشء والطلاب، قائلا "إنه يحرص علي عقد لقاءات دورية أسبوعيا مع مسئولي التعليم بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس، موجها الدعوة للصحفيين والإعلاميين بحضور هذه اللقاءات".

ومن جانبه أعلن اللواء مهندس يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية عن أن عشرة آلاف فصل جديد ستدخل الخدمة اعتبارا من يوليو القادم، حيث تتسلم الهيئة 402 مشروعا تعليميا جديدا تضم 5624 فصلا تم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ويجرى حاليا تنفيذ 680 مشروعا تضم 10036 فصلا.